فبراير 03, 2020

فكّر بهذه الطريقة عند قرارك شراء سيارة جديدة

مع أن السيارات تعتبر باهظة الثمن بعض الشيء، إلا أنها وسيلة التنقل الأفضل، ويعد شراء سيارة جديدة خطوةً جيدة، لكنها مهمة شاقةً بعض الشيء، فمن المؤكد أهمية اقتناء سيارة جديدة للعائلة، في المقابل من المهم أيضاً، اتباع نصائح قبل شراء سيارة جديدة لتجنب الشعور بالندم بعد ذلك. نقدم لكم في التالي

أهم النصائح قبل أخذ قرار شراء سيارة جديدة

يجب شراء السيارة المناسبة لعدد أفراد الأسرة، وتجهيز دراسة كاملة عن الذين سيركبونها.

إسأل نفسك ما هو الهدف من شراء السيارة الجديدة، واحرص على ألا يكون الهدف من ذلك هو التفاخر بين الأصدقاء، والأقارب، والجيران. بل اجعل هدفك موضوعياً ملموساً، مثل الحاجة الضرورية للتنقل من مكان إلى آخر.

حدّد الميزانية المناسبة لشراء السيارة ضمن الميزانية المحددة، واحرص على مراعاة أن المبلغ مؤمن، أو أنك قادراً على سداد ثمن السيارة عن طريق الأقساط.

ضع في ذهنك سيارة ما محددة، وادرس وضعها، عن طريق معرفة هل تتوافر لها قطع الصيانة. وتعرّف على كمية استهلاكها للوقود، وهل ذلك يتناسب مع ميزانيتك؟

انتبه بشكل جيد على عدم الوقوع في خديعة الأقساط الميسرة، على فترات طويلة جداً، وهي ما تصنعه الوكالات لجذبك، إذ إن الكثير من مندوبي المبيعات يقومون بوضع أقساط ميسرة للغاية، لكنها في الحقيقة تساوي أكثر بكثير من القيمة الحقيقية للسيارة.

أهم المقالات