يوليو 19, 2019

تقنية باب MultiPro الأول من نوعه في صناعة السيارات

تشكل طرازات البيك أب حول العالم صيغة فريدة تجمع بين القدرة الجبارة على الطرق الوعرة والتكنولوجيا المبتكرة، فيما لا يحصل تصميم الصندوق على الانتباه المطلوب. ولكن جي إم سي سييرا 2019 كانت السباقة عالميا بالعمل على تحسين الباب الخلفي في البيك أب عبر تطبيق تقنية باب MultiPro الأول من نوعه في صناعة السيارات حول العالم.

فعادة ما يستخدم مالكوا الشاحنات مركباتهم للقيام بمجموعة متنوعة من المهام، إلا أن الباب الخلفي لسيارة البيك آب لم يتطور وفقا لتلك الاستخدامات. وهنا تكمن أهمية تقنية باب MultiPro والذي يعد الباب الخلفي الأكثر ابتكارا في قطاع السيارات على الإطلاق.

تقنية باب MultiPro الأول من نوعه في صناعة السيارات

تم تصميم باب MultiPro ليكون أداة قوية ومستدامة ومفيدة في الوقت نفسه. استغرق هذا المشروع عامين من البحث والتطوير ليكون بهذا الشكل النهائي. فلقد عمل مهندسو جي إم سي 2019 على تصميم الباب الخلفي وفقا لآراء مقتني الشاحنات بما يتيح تعزيز وظائفها وراحتها، وجاء تصميم هذا الباب ليكون قويا يمكن الاعتماد عليه، بغض النظر عن الغرض الذي يستخدم لأجله.

وظائف باب MultiPro الأول من نوعه

يتميز باب MultiPro بسبع وظائف ووضعيات فريدة، مما يوفر حلول محسّنة لتحميل الرف الثاني وتقييد الحمولة. وهناك أيضًا وضعية محطة العمل، ووضعية الوصول الأسهل إلى المواد الموجودة في صندوق البيك-أب.

يبدأ التصميم المميز مع باب التحميل الأساسي، حيث يتم إغلاقه وفتحه مثل أي باب خلفي تقليدي، عن طريق الضغط على زر الفتح على الباب الخلفي، أو على لوحة أجهزة القياس داخل السيارة، أو عن بعد من خلال مفتاح فوب. وقد تم تجهيز باب MultiPro بنابض التوائي ومخمد، الأمر الذي يتيح رفع الباب الخلفي وتنزيله بسهولة.

تقنية باب MultiPro الأول من نوعه في صناعة السيارات

المميز والمثير للاهتمام أن هناك بوابة داخلية أصغر حجما، مدمجة ضمن اللوحة الداخلية للباب الرئيسي، تعمل كعائق لتثبيت الحمولة. فإذا كان السائق ينقل عناصر أطول من صندوق البيك-أب، مثل معدات التخييم أو ربما لوح تزلج أو قوارب الكاياك، فإن هذا الباب الداخلي المدمج يساعد على منع تلك العناصر من الانزلاق خارج الصندوق. ويمكن تحرير اللوحة الداخلية ضمن البوابة وتثبيتها بشكل عمودي، مما يوفر حاجزًا عموديًا لتثبيت العناصر الطويلة.

ويتيح رفع وخفض هاتين اللوحتين الخلفيتين بوضعيات مختلفة لباب MultiPro تنفيذ مجموعة متنوعة من الوظائف المختلفة، كتوسيع سرير صندوق البيك-أب، وتوفير عتبة صعود، والعديد من الوظائف الأخرى.

تقنية باب MultiPro الأول من نوعه في صناعة السيارات

ميزات صندوق الشحن

وعلى الرغم من أن المصد الخلفي القياسي للسيارة يتضمن عتبة عند الزوايا تسهل الصعود والنزول إلى صندوق البيك-أب، إلا أن باب MultiPro ينتقل بهذه الميزة إلى مستوى جديد. فعندما يتم تحرير البوابتين الأساسية والداخلية معًا وخفضهما، يمكن تحرير تثبيت اللوحة الداخلية للبوابة الداخلية وطويها إلى أسفل، مما يوفر عتبة بعرض 120 سم. وهناك أيضًا قضيب للإمساك باليد يتم طيه خارجًا من جدار صندوق الشحن لمساعدة المستخدم في رفع نفسه.

هذا وتتميز صناديق الشحن في سيارة سييرا بتصميم تحميل من مستويين، يسمح للمستخدم بإدخال منصة، كلوح خشبي مثلًا، لفصل العناصر داخل صندوق الشحن. ويعمل باب MultiPro على تعزيز قدرة التنوع هذه من خلال توفير ميزة تثبيت العناصر الطويلة الموضوعة في طبقة التحميل العلوية. ولا يتوجب سوى خفض لوحة البوابة الداخلية وفتح اللوحة الداخلية لتشكيل عائق عمودي للحمولة.

تقنية باب MultiPro الأول من نوعه في صناعة السيارات

وتسمح القضبان الموجودة داخل الصندوق بتركيب أو تعديل رفوف الدراجة وسكة قوارب الكاياك وغيرها من الملحقات بسرعة وسهولة، مما يجعلها مثالية للاستمتاع بالهوايات وقضاء عطلة مليئة بالحركة والإثارة. وتوفر الوضعية المدمجة للقضبان سهولة الوصول إلى البضائع، كما تحرر مساحة إضافية في بقية الصندوق.

تجدر الإشارة إلى أن باب MultiPro الفريد من نوعه سيتوفر قياسيا في كل من مشتقات طرازات AT4 وDenali من سيارة البيك-أب سييرا، بينما سيكون متوفرا في طراز SLT. وتعد سيارة البيك-أب سييرا الجديدة كليا الرفيق المثالي لرحلات التخييم أو للقيادة على الطرق الوعرة أو النقل، ومن هنا فإن بابها الخلفي يضيف إليها وظائف عملية كثيرة.

أهم المقالات