فبراير 06, 2016

هل يفضل الشعب الكوري سيارات بلادهم؟

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت مؤخرا استمرار سيطرة السيارات الأوروبية على سوق السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية رغم تراجع مبيعات هذه السيارات بنسبة أكثر من 18% خلال يناير الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بسبب عوامل موسمية وانتهاء برنامج تشجيع مشتريات السيارات.

وبحسب البيانات الصادرة عن اتحاد مستوردي وموزعي السيارات في كوريا الجنوبية فإن إجمالي مبيعات السيارات المستوردة بلغ الشهر الماضي 16234 سيارة بانخفاض نسبته 5ر18% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى استمرار سيطرة السيارات الأوروبية على سوق السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية حيث بلغت حصتها من هذه السوق 4ر79% ، وجاءت السيارات اليابانية بحصة قدرها 8ر11% والسيارات الأمريكية 8ر8% من السوق.

وتصدرت سيارات مرسيدس بنز الألمانية قائمة مبيعات السيارات المستوردة حيث باعت 4398 سيارة خلال الشهر الماضي وتلتها سيارات بي.إم.دبليو بمبيعات قدرها 2410 سيارات وأودي بمبيعات قدرها 1900 سيارة وفولكس فاجن 1660 سيارة.

ورغم فضيحة تلاعب مجموعة فولكس فاجن الألمانية بمعدلات عوادم سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) في مختلف أنحاء العالم، كانت السيارة تيجوان 2 تي.دي.آي بلو موشن من فولكس فاجن الأفضل مبيعات بين السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بمبيعات قدرها 631 سيارة.

كانت مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية قد زادت العام الماضي بنسبة 2ر24% مدعومة بنمو الطلب على السيارات الأوروبية.

بلغت مبيعات السيارات الأجنبية العام الماضي 243900 سيارة مقابل 196359 سيارة في .2014

ونقلت يونهاب عن مسؤول في الاتحاد القول إن مبيعات يناير الماضي تراجعت بشدة بسبب انتهاء برنامج تشجيع مشتريات السيارات في ديسمبر الماضي ومعاناة بعض العلامات التجارية من نقص في الإمدادات.

المصدر: د ب أ.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

أهم المقالات