مايو 08, 2017

هذه التويوتا هي أسرع سيارة رباعية الدفع.. وهذه قوتها!

مشاريع سيما هي مشارع سيئة السمعة لكونها بدقة عبارة عن سيارات عرض لا أكثر, غير أن تويوتا أرادت أن تثبت أن سيارتها اللاند كروزر المعدلة بشكل كبير والتي تم إطلاقها التي لاول مرة في 2016 في عرض سيما لا تنتمي فقط لسيارات العرض.

فقد تم إطلاق سيارة تويوتا لاند كروزر التي تبلغ قوتها 2000 حصان، في أول ظهور مفاجئ في لاس فيغاس العام الماضي، لكن المشككين رفضوا تصديق ذلك وإعتبروه نوعا ما من أنواع الوعد الفارغ.

وقد وضعت تويوتا كل هذه القوة من محرك V8 سعة 5.7 لتر للاستخدام الجيد، ومع ذلك، سجلت سرعة قياسية تبلغ 230.02 ميلا في الساعة.

وكان القفز وراء عجلة القيادة في محاولة تسجيل قياسية من قبل سائق تويوتا ناسكار السابق كارل ادواردز، الذي تغلب على الرقم القياسي السابق بأكثر من 19 ميلا في الساعة.

وقال صانع السيارات الياباني أن نظام تحديد المواقع الذي تم التحقق منه وتوثيقه بالفيديو يظهر أن لاند كروزر نفذت بالفعل هذا الأداء، وإذا كان هناك مسار كاف إضافي فقد كان من المتوقع أن تسير سيارة الدفع الرباعي المعدلة هذه بشكل أسرع.

وما ساعد على توليد كل هذه الطاقة الحصانية هو زوج من شواحن التوربو بحجم”الكرة الطائرة” من نوع غاريت، وهي شواحن قادرة على انتاج ما يصل الى 55 رطل من الدفع.

وبطبيعة الحال، تم إصلاح محرك V8 للتأكد من أنه يمكن أن يحمل 2000 حصان لأداء هذا الإختبار.

كما أدخلت تغييرات على الديناميكا الهوائية والتعليق على السيارة للحفاظ على استقرارها عند أكثر من 200 ميل في الساعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات