مارس 06, 2017

مفسد فورد موستانغ المقبلة قد تتم طباعته بتقنية 3D

تقوم مصنعة السيارات الأميركية فورد بإستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد منذ بضع سنوات وحتى الآن، وقالت الشركة بأن هذه التكنولوجيا تساعد على التسريع في إنتاج النماذج. حتى أن الشركة قامت بإستخدامها في صناعة سيارات السباق الجديدة في عام 2015.

ولدى فورد أيضا متجر طباعة ثلاثي الأبعاد عبر الإنترنت، وهي الآن أول مصنعة للسيارات تقوم بتجريب تقنية طابعة Stratasys Infinite Build الثلاثية الأبعاد.

وتدرس الشركة حالياً كيفية أو إمكانية طباعة قطعة واحدة كبيرة من قطع غيار السيارات، كالمفسد، بحيث أنه يمكن القيام بطباعته ليس فقط من أجل النماذج، ولكن أيضا لإنتاج السيارات في المستقبل.

وتعتقد فورد أن الطباعة الثلاثية الأبعاد يمكن أن تستخدم لمكونات صغيرة الأحجام، كمركبات الأداء من فورد وقطع غيار السيارات المخصصة.

وتقول فورد أن الأجزاء التي تتم طباعتها يمكن أن تكون أخف وزنا من نظيراتها المصنعة تقليديا، بل ويمكن أن تساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود نتيجة لذلك.

يقع نظام الطباعة الثلاثية الأبعاد الجديد في مركز البحوث والابتكار بفورد في ديربورن، وهو قادر على طباعة أي شكل أو طول من قطع غيار السيارات من الناحية العملية.

وفي هذا الإطار, قالت إيلين لي رئيسة تقنية بحوث التصنيع في فورد: “مع تكنولوجيا البناء اللانهائية، نحن الآن قادرون على طباعة أدوات كبيرة, أجهزو ومكونات، مما يجعلنا أكثر فطنة في مجال التصميم”.

وتابعت: “نحن متحمسون لوصولنا المبكر إلى تكنولوجيا Stratasys الجديدة للمساعدة في توجيه تطور الطباعة الواسعة النطاق لتطبيقات السيارات ومتطلباتها”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات