أبريل 19, 2015

ساعة ذكية فقط لاصحاب سيارات بي ام دبليو

ستقوم الشركة العالمية والرائدة في مجال تصميم السيارات الحديثة “بي ام دبليو ” خلال الوقت القريب باتاحة إمكانية استخدام تطبيق “بي ام دبليو ريموت اب” والذي طرح بشكل نظام التشغيل “ios” التابع للشركة الالمانية “ابل” عبر ساعتها الذكية الجديدة “ابل ووتش” Apple ، وهذا الامر هو الذي سيوفر للسائق التحكم بسيارته الخاصة عن بعد.

وقالت شركة “بي ام دبليو” أنه سيكون بإمكان جميع العملاء الاطلاع على مكان تواجد السيارة ان كان المرآب او في اي مكان مركونة على الطريق، بالاضافة الى ذلك بامكان السائق ان يتحكم بسيارته عن بعد بهدف إصدار التنبيه أو الاشارات الضوئية، من خلال الساعة الذكية “ابل ووتش”.

من جهة اخرى، تعتمد غالبية الحكومات في العالم وحتى في الدول العربية، الرادار كوسيلة لرصد المخالفات التي ترتكب على الطرقات وأثناء القيادة اذ انه يعتبر الطريقة الأسرع والاكثر دقة وتوفيرا على خزينة الدولة.

ويبدو ان الرادار سيواجه عدوا قويا يتمثل بساعة “ابل” الذكية التي تتيح للمستخدم تلقي المكالمات واجراء الاتصالات والدردشة من خلالها.

وقد اشارات التقارير العالمية الى ان الرادار غير مبرمج برموز معينة تتيح له التقاط السائق أثناء استخدامه للساعة التي تفقده تركيزه كحال الجوالات تماما، ومن الامور الصعبة وشبه المستحيلة رصد السائق اثناء استخدامه لساعة “ابل”.

وتقترح التقارير على الشركة المصنعة ايجاد خدمة في هذه الساعة من اجل ربط المكالمات براديو السيارة، لعدم استغلال السائقين هذه الحيلة للتغلب على الرادار وارتكاب المخالفات المرورية.

وفي الحقيقة، لا نشجع على اتباع هذه الوسيلة التي يمكن أن تعرض حياة الكثيرين للخطر أثناء القيادة، اذ ان نسب حوادث السير في ارتفاع دائم داخل المنطقة العربية ويستوجب الحذر بدلا من استغلال هذه الحيل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

المصدر: موقع T3 للتكنولوجيا

تابعوا المزيد من الأخبار:

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

أهم المقالات