أبريل 02, 2015

مخاطر تعديل السيارات أكثر من المنافع.. تعرف اليها

تعتبر عملية تعديل السيارات، من الهوايات المفضلة للكثير من عشاق المركبات والسرعة الجنونية، ولذلك سيكون هذا التقرير بمثابة دليل موضح لمخاطر هذه الهواية بمختلف انواعها:

– بالنسبة لتعديل المحرك: تعتبر من أخطر الأمور في مجال التعديلات والاضافات اذ انها عبارة عن اضافة قطع جديدة وهجينة على المحرك الاصلي من اجل الزيادة في قوته، الأمر الذي قد يسبب عدم توازن في السيارة بسبب عدم ملائمة القوة مع الوزن الاساسي للمركبة.

– الاستعانة بغاز النيتروجين: يعمد الكثير من السائقين الى ربط المحرك باسطوانة غاز النيتروجين عن طريق انابيب خاصة من اجل الانطلاق بسرعة جنونية وذلك عن طريق زر يتم اضافته في المركبة.. وانت أعلم بمخاطر هذه الخطوة التي ترفع اماكنية وقوع حوادث السير.

– تبديل أنظمة العادم: من أجل جعل السيارة عصرية، يعمد البعض الى تبديل انظمة العادم بأخرى رياضية، الامر الذي يرفع من نسبة الغازات الملوثة عدا عن اصدار الصوت المزعج الذي يرتب مخالفات مرورية في بعض الدول.

– تعديل المظهر الخارجي: ينتشر هذا النوع من التعديل في العالم العربي، ويتمثل بخفض ارتفاع السيارة وتغيير نظام التعليق فيها، وينتج عنه عدم تحكم وتوازن في المركبة.

– البطارية والكهرباء: نحن امام نية بزيادة السرعة عبر تزويد البطارية بكابلات كهربائية مغذية لشمعات الاحتراق في المحرك، الأمر الذي قد يسبب اشتعالا وحريقا في المركبة.

– التيربو والبرمجة: تهدف الطريقتان الى زيادة السرعة في السيارة اما برفع ضغط الهواء او ببرمجة الكمبيوتر، وعند أي خطأ تقني سيتعطل المحرك بشكل كامل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

أهم المقالات