أغسطس 03, 2023

ماكلارين 750S بطلاء Spectrum Theme الخاص والجديد من العلامة

أعلنت شركة ماكلارين أوتوموتيف عن استخدام طلاء Spectrum Theme  المبتكر حصريًا في سيارة 750S الجديدة الخارقة التي تعدّ الأخف وزناً والأقوى من ماكلارين على الإطلاق. وقد أشرف على تطوير الطلاء الجديد متعدد الألوان واستخدامه متخصصون من الطراز الأول في قسم العمليات الخاصة في شركة ماكلارين (MSO).

طلاء Spectrum Theme لسيارة ماكلارين750S

وتطلّب إتقان طلاءSpectrum Theme  تطوير تقنيات جديدة في ماكلارين لتقديم طلاء متخصص للعملاء ووضع ابتكار فريد ورائد بمتناولهم.

طلاء Spectrum Theme لسيارة ماكلارين750S

ويعدّ طلاء Spectrum Theme أكثر تقنية من أيّ ابتكار طرحه قسم MSO من قبل. فهو يتشارك رؤيتها القائمة على إبراز التغييرات الفنية المؤثرة التي أدخلت على سيارة 750S. فدرجات الألوان المنفصلة تعكس طابعاً فريداً تبرزه الحرفيّة الدقيقة.

ويولّد جمع الألوان المتقارب لدى العين المجردة إحساساً بالانتقال من الفاتح إلى القاتم ضمن كل خط، مما يمنح شعوراً بالتسارع حتى عندما تكون 750S متوقفة.

طلاء Spectrum Theme لسيارة ماكلارين750S

يتوفّر طلاء Spectrum بثلاثة ألوان هي الأزرق والبرتقالي والرمادي، ويمكن الجمع بينها لتمنح MSO السيارة مزيداً من التخصيص، وكذلك من خلال عناصر إضافية مثل التطعيمات الجلدية ذات الألوان النابضة بالحياة، ولوحة الإهداء المخصصة، وعتبات الأبواب البارزة المصنوعة من ألياف الكربون والتي تحمل شعارات MSO المرسومة يدوياً بطلاء Spectrum.

طلاء Spectrum Theme لسيارة ماكلارين750S

وتعدّ ألوان الأزرق والبرتقالي والرمادي مجرّد خطوة أولى، حيث يمكن أن يتخذ طلاء  Spectrum ألواناً فريدة من تصميم  MSO وتطويرها.

وتتطلب درجات طيف الألوان جمع طلاءات جديدة تُستخدم فيها الكمية المناسبة من الألوان الفاتحة والداكنة بهدف ضمان التحوّل المتماسك في اللون. فما من وصفة ثابتة يمكن اتباعها، إذ يتطلب كل طلاء Spectrum Theme مزيجًا مخصصاً من هذه الخلطات للتوصّل إلى النتائج المرجوة.

طلاء Spectrum Theme لسيارة ماكلارين750S

وشكّلت الخطوط المحاذية للأبواب والنحت الديناميكي الهوائي المعقد للأبواب التي تفتح نحو الأعلى تحدياً بالنسبة إلى فنّيي MSO لدى تحديد خطوطSpectrum . ففي الجزء الخلفي من السيارة، يتضمّن طلاءSpectrum Theme  عناصر مرئية من طلاء Velocity Theme الرائج من صنع MSO أيضاً.

ولا تشكّل درجة لون الطلاء السابعة خطاً واضحاً وإنما طبقة خافتة من طلاء Velocity تلتف حول واجهة سيارة 750S الخلفية.

ويتدرّج لون Spectrum الأزرق إلى أزرق  Aurora معدنيّ، ويتحول لون Spectrum البرتقالي إلى لون أحمر معدني غني فيما يتحول لون Spectrum الرمادي إلى لونMeteorite  الرمادي المعدني، أما الجانب السفلي للجناح الخلفي النشط في سيارة 750S فقد طلي بلون متباين.

أهم المقالات