يناير 13, 2015

لمن ينوي الشراء.. هكذا تخفض من سعر السيارة في الحراج

تعتبر مسألة تغيير السيارة من أكثر الامور التي تحمل السعادة والفرح حيث يحمل التجديد الكثير من الخير والتفاؤل بأيام مباركة وكريمة. ولمن يريد تخفيض سعر السيارة، فدون أدنى شك نحن في صدد الحديث عن السيارات المستعملة المتوفرة في الحراج أو ما يعرف بالمعرض في بعض الدول العربية.

ولا يخفى على أحد أن سعر السيارة يتفاوت بين حراج وآخر، وذلك وفقا لكلفة المشروع المتمثلة بايجار الصالة أو بعض الدوافع الشخصية التي تدفع التجار الى زيادة الثمن بشكل غير مبرر أو تخفيضه لاعتبارات عديدة. ولذلك، سنقدم لك بعض الارشادات لتستطيع تخفيض سعر السيارة التي تريدها.

بداية، ابدأ رحلة البحث والاستفسار عن الاسعار في نصف الشهر حيث يتوجب عليك معرفة كافة الأسعار المطروحة بمختلف المعارض لتعلم السعر المحدد في السوق ومدى اختلافه بين التجار. ومن ثم انتقل الى مرحلة الشراء في اواخر الشهر، اذ لمعظم التجار هدف مالي شهري، وبعض البائعين يقومون بتقديم عروضات مع اقتراب نهاية الشهر من أجل تحقيق الرقم المالي.

وفي سياق مشابه، ينصح بالشراء عند انتهاء العام، اذ تقوم معظم المعارض بالخصومات من أجل تأمين مكان لسيارات العام الجديد مما سيسهل عليك الشراء بالسعر الذي ترغبه.

وعليه، أنت تحمل الكثير من نقاط القوة وعليك الدخول في المعركة الكلامية بينك وبين البائع أو الوسيط الذي يرغب تحصيل المزيد لحفظ عمولته حيث يقتضي عليك اقتراح عرضا بسيطا بتخفيض سعر السيارة مقابل اعطائه عمولة بطريقة لا يتخطى سعر السيارة المخفض مع العمولة ثمن المعروض لشرائها.

وفي حال عدم وجود الوسيط، فلا تقوم بايجاد العيوب في السيارة مباشرة وانما قم بشرح حالتك المالية لصاحب المعرض مما سيلطف الأجواء ويكسر حاجز الجمود، أما في حالة فشل هذه المحاولة فيبقى لديك حل التخفيض من قيمة السيارة عبر ايجاد النواقص.

وفي حالة فشل كل ما سبق، فيبقى لديك الحل الذكي الذي لا ننصح به كثيرا، وهو يتمثل بايجاد مالك السيارة الذي يعرضها في هذا الحراج عبر رقم السيارة من أجل التفاوض معه مباشرة.

أهم المقالات