أبريل 25, 2016

فيديو #صفر100صفر من كامارو يدهش الجمهور.. فماذا تضمن؟

عندما قامت شركة شفروليه بإعادة تصميم كامارو 2016 الجديدة كليا، فإن الشيء الوحيد الذي حافظت عليه من طراز الجيل السابق هو شعار شفروليه المتألق. هذا الجيل الأحدث من السيارات الرياضية عالية الأداء أصبح أخف وزناً بمقدار 90 كغ وأكثر انسيابية من ذي قبل ومليئاً بالمزايا التكنولوجية الخاصة بتعزيز الأداء كتحكم القيادة المغناطيسية والمحرك الجبّار بسعة 6.2 لتر.

هذه المزايا الرائعة لسيارة كامارو وضعتها في المرتبة الأعلى ضمن فئتها من ناحية الإنطلاق من 0-100 ميل/ساعة والعودة إلى 0 ميل/ساعة في مسافة 313 متر فقط، وهذه المسافة أقل بمقدار 100 متر عمّا تحققه المركبات المنافسة ضمن نفس الفئة. منا هنا ظهر هاشتاغ #صفر100صفر وكان الفيديو التالي الذي يثير الدهشة والحماس.

مرة تلو الأخرى وعلى مدى ستة أجيال متتابعة، ما زالت كامارو تبهرنا بتقديم التناغم الرائع بين الأداء المتفوق والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم المبدع المتأصل في جذورها العريقة، لتبقى كما كانت أيقونة في القوة والنفوذ. كامارو تقدم بنية هندسية جديدة بالكامل تتميز بالمتانة الأكبر والوزن الأخف.

لقد تم تحدي المصممين لينحتوا جسماً جديداً لكامارو، بحيث يكون عصرياً وأصغر حجماً وأكثر رشاقةً وذو بنية أخف وزناً، وذلك من دون المساس بجوهر التصميم المتميز لتلك السيارة الأسطورة. النتيجة تجسدت بكامارو الأصغر والأعرض والتي تتألق بمظهر رياضي رائع وأكثر من أي وقت مضى.

هذه النسب الأصغر في تصميم تلك السيارة الرياضية أدت لخفض وزنها بمقدار 90 كغ وهذا بدوره حقق استجابة أكبر لقدرات الإستجابة للفرملة وإندفاعاً أكبر في الإنطلاق عند الدخول والخروج من المنعطفات، بالإضافة لزيادة ملحوظة برشاقة الأداء. النسب الأصغر أدت أيضاً لمنح جسم كامارو المزيد من الخصائص للتصميم الهجومي وذلك يبدو جلياً في الجزء الخلفي الإنسيابي والألواح الربعية الخلفية التي أصبحت أكثر حدة لتمنح كامارو حضوراً متميزاً يستحيل تجاهله على الطريق.

كامارو الرياضية حازت على تصميمها الجديد والرائع بعد الجهود المضنية لاختبارات نفق الرياح. من فتحات التهوية الأعرض وتصميم زاوية السحب المُحكمة للشبك، إلى القناة الهوائية السقفية والجناح الخلفي المساعد على خفض قوى الرفع، فإن التصميم الدقيق لكل سطح وكل حافة سيساعد بشكل ملحوظ على تحسين تدفق الهواء وزيادة مستوى الأداء.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

أهم المقالات