أكتوبر 05, 2015

سيارات الأجرة لن تحتاج لسائقين بعد اليوم

لطالما انزعج الكثير من راكبي سيارات الاجرة من السائقين وكثرة كلام بعضهم، علما ان مهنتهم فيها الكثير من الضغوطات التي تتطلب التفريغ بالكلام في الكثير من الاحيان.

وفي جميع الاحوال، تعتزم اليابان على اطلاق سيارات اجرة ذات قدرة على القيادة الذاتية في العام 2016، مما قد يغني عن سائقين لسيارات الأجرة.

وأكثر ما يلفت الانتباه هو انه سيتم تجربة هذا القرار على الطرقات العامة وسيركب السيارات متطوعون يراقبون العمل الاوتوماتيكي.

وأفادت وكالة “بلومبيرغ” أن السلطات اليابانية المحلية قد خصصت احدى طرق ضواحي طوكيو فوديزافا لاجراء التجارب، ويتوقع أن يصل عدد المتطوعين 50 متطوعا في مجموعة المراقبين، علما أن القوانين اليابانية لا تسمح باستخدام السيارات ذاتية القيادة في الطرق العامة، لذلك سيكون في كل سيارة ذاتية القيادة دائما خبير يقوم بأداء دور سائق مساعد.

وستكون السيارة العائلية الصغيرة “تويوتا أستيما” منصة لسيارة الأجرة ذاتية القيادة، ولم يذكر لحد الآن عدد السيارات من هذا النوع التي تخطط السلطة اليابانية إطلاقها كي تسير في شوارع فوديزافا.

وتبدأ اليابان في تنفيذ هذا المشروع آخذا في الحسبان أن سيارات الأجرة من هذا النوع ستقوم بنقل ضيوف الدورة الأولمبية عام 2020، وذلك لتستعرض للعالم امكاناتها التقنية والتكنولوجية.

وفي سياق متصل، أعتقد ان الركاب في العالم العربي >>>

أهم المقالات