مايو 05, 2015

اليكم العلاقة بين مصابيح السيارة واستهلاك الوقود

يضطر جميع السائقين وبشكل يومي استخدام مصابيح السيارة من أجل القيادة في ساعات الليل المظلمة، ولكن هل هنالك علاقة بين المصابيح الضوئية واستهلاك الوقود !؟

في الحقيقة، يعتبر الخبراء أن التوفير في استهلاك الطاقة بمختلف انواعها يرتد بطريقة ايجابية على معدلات استهلاك السيارة للوقود.

هذا وتقوم المصابيح في السيارة على العديد من التقنيات كالـ “LED” او “الزينون” أو حتى “الهالوجين”، ولكل منها نسبة معينة من استهلاك الطاقة أي الوقود أيضا.

ومن هنا، يظهر السبب وراء التراجع الواضح في استخدام مصابيح الهالوجين بمعدلات الاستهلاك القليلة، التي تتتمتع بها الأضواء الحديثة؛ حيث تستهلك مصابيح LED ربع الطاقة فقط، كما أنها تفوق مصابيح الهالوجين في عمرها الافتراضي بأربعين مرة.

أما المصابيح العاملة بغاز الزينون فتتميز بدرجة سطوع أعلى من مصابيح الهالوجين العادية، مع عمر افتراضي أطول، ولكنها تستهلك نسبة تزيد بقليل عن المصابيح العاملة بتقنية LED.

وتساعد هذه التقنيات على توفير استهلاك الوقود بمعدلات تصل الى 0.2 لتر/100كلم، وهو ما ينتج عنه أيضا تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بالاضافة الى زيادة عمر البطارية لتخفيف ضغط العمل عليها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

أهم المقالات