يناير 28, 2015

ركاب مترو دبي Vs ركاب مترو لندن.. ما هي الفروقات بينهما ؟

لا يخفى على أحد أن مترو دبي هو شبكة مترو آلي بدون سائق تم افتتاحه يوم 9 سبتمبر 2009 الساعة 09:09:09 مساء في مدينة دبي، ويهدف المشروع الى تخفيف حدة الازدحام المروري، وتخفيض الوقت المستغرق أثناء التنقل بالمواصلات.

ومن المعلوم أن مترو دبي يتميز بمجموعة كبيرة من التقنيات والامكانيات المتطورة التي تتوافق مع المعايير العالمية، الا ان البحث سيكون على مستخدمي المترو والفرق بينهم وبين ركاب مترو لندن وفقا لدراسة أجرتها احدى الصحف الاماراتية الناطقة باللغة الانجليزية.

فقد اعتبرت الدراسة المبنية على رأي احدى الركاب المستخدمين لمترو دبي ولندن، أن مستخدمي مترو دبي يتميزون بأنانية شديدة لا يمكن ايجادها في مترو لندن حيث انهم لا يتنازلون عن مقاعدهم للنساء الحوامل ولكبار السن.

كما أن تصرف الركاب الذين يقفون أمام الأبواب بشكل مباشر، ويندفعون إلى القطار بمجرد فتح هذه الأبواب من دون أن يعطوا فرصة لنزول ركاب المترو مدهشا ومختلفا عما يلاحظ في لندن.

ويضاف الى ما تقدم ما نلاحظه نحن من أناقة متميزة عند ركاب مترو دبي، حيث انهم يذهبون الى اعمالهم بأناقة ملحوظة مما يعكس مدى الرقي عند الشعوب العربية واهتمامهم بمظاهرهم.

وعليه، وبعد الدمج بين ما تقدم، يتبين أن ركاب مترو دبي يتميزون بأناقتهم الا ان ما ينقصهم هو احترام باقي الركاب لاسيما كبار السن والنساء اذ انه هذا هو الاختلاف الأكبر بينهم وبين ركاب مترو لندن.

أهم المقالات