ديسمبر 19, 2016

مشاة البحرية الاميركية يحصلون على لعبة جديدة

كانت إدارة مشاة البحرية الاميركية تحاول أن تضع يدها على مركبة جديدة قتالية برمائية. وفي عام 2015، واحدة من الشركات التي أبدت الإستعداد لتحقيق هذه الرغبة هي BAE Systems. الشركة، جنبا إلى جنب مع شريكها IVECO defence vehicles، منحت عقدا بقيمة 103.7 $ مليون دولار لتطوير مركبة تذهب إلى أي مكان.

المركبة معروفة تحت إسم ACV 1.1 وتم تسليم أول واحدة للاختبار وستبدأ في الربع الأول من عام 2017. وتستند هذه المركبة الجديدة على منصة مقدمة من IVECO defence vehicles ولكن يقال أنها توفر قدرة فائقة على حماية ركابها أكثر من أي شيء موجود في المارينز حاليا في هذا النوع من المركبات.

محرك هذا الوحش يولد 700bhp من شأنه أن يجعل ACV 1.1 أسرع وأقوى من مركبة الاعتداء البرمائية التي هي قيد الاستخدام حاليا. وفقا للشركة، فإنه يمكن سحب ما مجموعه 13 من مشاة البحرية في المقاعد جنبا إلى جنب مع طاقم إضافي من ثلاثة يهتمون بتشغيل هذا الجهاز المجنون. وهي رسمياً مركبة 8X8، وهذا يعني أن القوة تصل إلى كل عجلة تحتاجها المركبة لتتمكن من الذهب إلى أي مكان بشكل آمن. ويمكن أن تنزل في البحر، والزحف على مجرد عن أي نوع من التضاريس الصخرية الموجودة.

لحماية الرجال والنساء الذين سيكونون داخل هذه المركبة التي ستستعمل بلا شك في أماكن وحالات أقل من إيجابية، جميع المواصفات الأخرى سرية للغاية. لذلك، لا نتوقع معرفة المزيد عنها. سيكون هناك ما مجموعه 16 نموذجا لاختبارها في العام المقبل، والشركة واثقة من أن قوات المارينز سوف تجدها مناسبة جداً.

مع الإرهاب والحرب، يجب أن يبقى جيش الدول المعرضة في حالة تأهب قصوى. ولكن قد يكون من المنعش أن نرى التطوير المستمر في هذا المجال يسخر في خدمة السلام وتحسين الأوضاع التي تؤدي إلى الحرب. آخر شيء تحتاجه بلادنا هو المزيد من الحروب، والبعض قد يجادل بأن حرب عالمية أخرى قادمة. نأمل أن لا يحدث ذلك، لا زال هناك بعض السيارات التي أريد أن أقودها.

أهم المقالات