فبراير 05, 2015

بالتفاصيل.. تعلم التفحيط الاحترافي بخطوات بسيطة

يعشق الكثير من أبناء الخليج العربي ولاسيما شبان المملكة العربية السعودية الاستعراض بسياراتهم، حيث يعتبر التفحيط والتطعيس الهواية الأحب الى قلوبهم.

ومما لا شك فيه أن الضعف وعدم القدرة على التفحيط يجلب السخرية للضعيف بين جلسات الشباب في المملكة، مما يستوجب علينا تقديم بعض الخطوات اللازمة لتعلم التفحيط والاستعراضات الاحترافية والمثيرة للاهتمام.

بداية، قم بالتمارين اللازمة قبل الانطلاق بسيارتك حيث ان عدم العلم بالاصول قد يعرضك للفشل الأمر الذي سينعكس على مزاجك ويدمر من قدراتك التي يجب تعزيزها بثقافة الاستعراض.

وعليه، ضع حجرا في طريق من الاسفلت على أن تكون خالية من السيارات، وقد سيارتك باتجاه الحجر الفاصل ومن ثم استخدم الفرامل اليدوية من أجل القيام بنصف دورة 180 درجة، وقم بتكرار هذه الخطوة حتى الوصول الى النتيجة المرضية.

ومن ثم عزز قدرتك على التحكم في السيارة من خلال لف المقود بعكس اتجاه السيارة من خلال سحب الفرامل اليدوية على سرعة 50 – 65 كلم، التي تسمح لك بالتدرب جيدا.

وبعد التمكن مما تقدم، حاول زيادة السرعة لاسيما عند الانحراف بدرجة 180، الأمر الذي سيجعلك محترفا بعد الكثير من التدريبات والاصرار على اجتياز هذه المهمة التي ستجعلك متميزا بين أصدقائك.

يشار الى انه عند الالتفاف وبالأخص في الأماكن الضيقة، لا تترك المقود ملفوفا الى أقصى اليمين أو الى أقصى اليسار لأكثر من ثوان معدودة لأن ذلك يضع جهدا كبيرا على مضخة زيت المقود، الأمر الذي يساهم بالتالي في سرعة تلفها.

أهم المقالات