ديسمبر 10, 2014

احذروا.. الريجيم وقيادة السيارات لا يجتمعان !

يلجأ ابناء المنطقة العربية الى متابعة اخر مستجدات وأخبار الحميات الغذائية والريجيم من أجل الحفاظ على أجسامهم وصحتهم البدنية التي تعتبر احدى الأولويات الأساسية في حياتهم، فكما هو معلوم أننا عاشقين للتميز والتألق بمظهرنا في المجتمع.

هذا ويتابع العديد منا اخر الطرق الحديثة لانقاص الوزن، ومنها حتما تمارين رفع الأثقال التي تحرق الدهون وتذيب الكرش بسرعة كبيرة.. لذلك نذكركم بخبر: لعضلات قوية.. مارس رياضة رفع الأثقال بسيارتك.

وفي سياق مفاجىء، كشفت دراسة حديثة عن خبر صادم لعشاق قيادة السيارات وللسائقين بشكل عام، حيث أن الجلوس خلف المقود قد يؤدي الى مرض السمنة. فأوضحت الدراسة أن 30 دقيقة من القيادة المتواصلة قد تؤدي الى زيادة في الوزن بنسبة 3 في المئة مما شكل جدلا واسعا حول خطورة هذا الأمر.

وأضافت الدراسة أن الأشخاص الذين يذهبون بواسطة السيارة الى المحلات التجارية والبقالة هم الأكثر عرضة للسمنة من الذين يذهبون الى المتاجر القريبة.

وفي تفسير بسيط، يرجح أن يكون السبب وراء هذه الدراسة هو عدم تحرك الدهون في الأنسجة الجلدية وعضلات الجسم مما يزيد نسبة التعرض للسمنة. ولمن يريد تفادي هذه المشكلة، عليه القيام ببعض التمارين قبل القيادة وتفادي البقاء في المركبة لأكثر من 20 دقيقة.

يشار الى أن هذه الدراسة غير مقترنة بوقائع مثبتة، الا انها تبقى مثيرة للاهتمام والجدل، مما يوجب علينا البحث أكثر في هذا الموضوع لنقدم لكم في وقت لاحق تقريرا مفصلا عن السمنة وارتباطها بقيادة السيارات.

أهم المقالات