مارس 26, 2016

أقوى مقاتلة في سماء المملكة العربية السعودية

بعيداً عن السياسة، ولكن دائماً في عالم المحركات والهندسة والسرعة، سوف نتكلم عن الطائرات وغيرها من المعدات الآلية الثقيلة المشهورة والتي كان لها أثراً في مجالها.

القوات الجوية الملكية السعودية إحدى القوات الرئيسية التي تشكل القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية. وتقوم القوات الجوية بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، والقيام بعمليات إستخباراتية.

ابتداء من الأسبوع الأول من نوفمبر ٢٠٠٩، استخدمت القوات الجوية الملكية السعودية مقاتلات إف-15إس، جنبا إلى جنب مع مقاتلات تورنيدو السعودية.
ثم طلبت ٨٤ طائرة إف-15إس إيه، بالاضافة إلى ترقية أسطولها من طراز إف-15إس إلى معيار إف-15إس إيه (تعني:السعودية متقدم).

ماكدونيل دوغلاس (الآن بوينغ) إف-15إي سترايك إيغل هي مقاتلة ضاربة متعددة المهام تعمل في جميع الأحوال الجوية، صممت في الثمانينيات لعمليات الحظر والاعتراض الجوي، وهي مقاتلة سريعة وبعيدة المدى، تحلق على ارتفاعات عالية، دون الاعتماد على مرافقة طائرات الحرب الإلكترونية، التابعة لسلاح الجو الأمريكي. يمكن تمييز مقاتلة الإف-15إي سترايك إيغل عن غيرها من طرازات إف-15 إيغل بواسطة قتامة الوان التمويه وخزانات الوقود الإضافية الامتثالية والمثبتة على طول مآخذ المحرك.

إن أردت أن تتعرف على كافة المواصفات، إنتقل إلى الصفحة التالية>>>

أهم المقالات