يوليو 31, 2014

أفكار مبتكرة لجذب عشاق السيارات الفاخرة في المانيا

شارك في مغامرة عظيمة واكتشف إفريقيا الحقيقية خلال رحلة بسعر معقول في بتسوانا” ! هذا هو نص أحد إعلانات شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي إم دبليو وليس إعلان شركة سياحية.

إذ يبدو أن الشركة أدركت أن مجرد امتلاك سيارة قوية وغالية الثمن لا يحقق الإثارة الكاملة لزبنائها، وبالتالي بدأت حملة ترويج من خلال إعلانات خاصة لرحلات سفاري تجمع بين المغامرة وتطوير مهارات القيادة.

وبحسب الإعلان، تستغرق الرحلة عدة أيام ويمكن لأي ألماني يمتلك رخصة قيادة سارية وسيارة بي إم دبليو التقدم للاشتراك فيها. يدفع المشترك 7 آلاف يورو من دون أن يشمل ذلك تذاكر الطيران إلى إفريقيا.

من جهتها، تسير مرسيدس بنز للسيارات الفارهة أيضا على نفس الدرب، إذ أعلنت عن رحلة للباحثين عن تحديات جديدة حيث تحتاج إلى سيارة مرسيدس من الفئة جي ذات دفع رباعي وتستغرق 6 أسابيع، تبدأ من أوروبا وتنتهي في هانوي عاصمة فيتنام. يصل طول الرحلة إلى 18 ألف كيلومتر تقريبا وتشمل الإقامة في فنادق 5 نجوم وزيارة المعابد والتجول في الغابات على امتداد الطريق.

كما تقدم بعض شركات إنتاج السيارات دورة تدريبية لمدة يوم لتعليم مهارات القيادة، حيث يمكن لأصحاب السيارات اختبار مهاراتهم في قيادة السيارات داخل ميادين سباق السيارات الشهيرة مثل ميدان نورنبرج رينج الشهير في ألمانيا وفوجي سبيد واي في اليابان. وقد أعلنت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورش عن هذا العرض عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

أهم المقالات