أكتوبر 05, 2021

لامبورجيني تعيد بناء أول كونتاش إل بي 500 التي ظهرت منذ 50 عاماً

تنوي لاموبرجيني إعادة بناء استثنائية لأول لامبورغيني كونتاش إل بي 500 LP 500، للاحتفال بالذكرى الخمسين لظهورها الرائد في معرض جنيف للسيارات.

 لامبورجيني كونتاش ال بي 500

ظهر الطراز الأسطوري الذي بدأ خط كونتاش الأيقوني لأول مرة في عام 1971 ثم اختفى في عام 1974، عندما تم “التضحية به” في عملية اختبار التصادم.

الآن، في الذكرى الخمسين لإطلاقها لأول مرة، تعود إل بي 500، إلى الحياة في إعادة بناء دقيقة من قبل Polo Storico Automobili Lamborghini، التي كانت منذ إنشائها في عام 2015 مسؤولة عن الحفاظ على الهوية التاريخية للعلامة التجارية.

 لامبورجيني كونتاش ال بي 500

حتى أن التزمت  بولو بأساليب البناء التي استخدمتها لامبورجيني في ذلك الوقت لضمان الأصالة الكاملة، مثل ضرب اللوحة يدويًا، على الرغم من أنها استخدمت برنامج مسح ضوئيًا حديثًا لتحليل الصور الفوتوغرافية للمفهوم الأصلي لنسخ نسبها بالضبط.

اعتمادا على ثروة من مواد الأرشيف، بما في ذلك الرسومات والصور الفوتوغرافية وحتى ملاحظات الاجتماعات. بالإضافة إلى ذكريات مصممي السيارة الأصليين لبناء الترفيه.

وتتميز السيارة بالإطار الأنبوبي الفريد من نوعه، على عكس الإعداد الأكثر تقدمًا الذي دخل حيز الإنتاج في عام 1974، ونفس المقاييس المضيئة في المقصورة.

 لامبورجيني كونتاش ال بي 500

المواصفات الأصلية V12 موجودة وصحيحة أيضًا، تم إنشاؤها باستخدام مزيج من الأجزاء الاحتياطية أو المستعادة أو الجاهزة تمامًا.

ولعل الأهم من ذلك، تعاقد لامبورجيني مع بيريلي Pirelli لإنشاء مجموعة فريدة من إطارات Cinturato CN12 بمواصفات 1971، وإن كان ذلك باستخدام مركب وهيكل أكثر حداثة مما كان متاحًا في ذلك الوقت.

 لامبورجيني كونتاش ال بي 500

ومع ذلك، فإن لون الطلاء مطابق تمامًا لتلك التي يرتديها مفهوم إل بي 50 جاليو فلاي سبيشال LP 500: Giallo Fly Speciale.

تم تكليف رئيس قسم التصميم في لامبروجيني بقسم الترفيه. وأوضح أن العملية المضنية التي قام بها فريقه للوصول إلى السيارة التي ظهرت لأول مرة في جنيف في عام 1971.

لامبورجيني كونتاش ال بي 500

لقد تم تطوير نموذج تصميم بمقياس 1: 1، والذي فقد مع السيارة نفسها بمرور الوقت، ولكن هناك أدلة فوتوغرافية واسعة النطاق على ذلك هذا هو نفس النهج الذي قررنا التعامل مع المشروع.

وقال: “بدءًا من المنشورات في ذلك الوقت، والصور الموجودة على أوراق التجانس والمواد الأخرى المسترجعة من Polo Storico، تمكنا من إعادة بناء الرياضيات اللازمة لإنشاء أول نموذج مقياس 1: 1”

 لامبورجيني كونتاش ال بي 500

كان التحدي الأكبر هو إنشاء الحجم الدقيق للسيارة، ولهذا استخدمنا الفرصة لإجراء مسح ثلاثي الأبعاد لـ LP 400 (الشاسيه 001)، والذي كان مصدرًا هائلاً للمعلومات.

استغرقت عملية إعادة بناء لامبورجيني كونتاش إل بي 500 أكثر من 25.000 ساعة من العمل الشاق. سيشارك النموذج في حدث “كونكورسو دي إليجانزا فيلا ديستي” إيطاليا في فئة المفاهيم.

المصدر: lamborghini

أهم المقالات