سبتمبر 21, 2022

بليموث هيمي كودا: من أندر سيارة العضلات بـ12 موديل فقط لعام 1971

منذ عام، عرضت سيارة بليموث هيمي كودا، سيارة العضلات الأسطورية الأميركية للبيع في مزاد ميكوم بفلوريدا، وحصلت على أعلى عرض كان 4.8 مليون دولار. لكن ذلك لم يكن كافياً للبائع، إذ تم تقدير ثمن السيارة قبل عرضها في المزاد بـ6.5 مليون دولار.

بليموث هيمي كودا

لذلك، لم يتم بيع السيارة وبقيت السيارة مع صاحبها في الوقت الحالي. لكن، ما الذي يجعلها مميزة للغاية؟

إنها واحدة فقط من 12 موديل لعام 1971 من طراز هيمي كودا المكشوفة، و7 منها صنعت للسوق الأميركية بينما ذهب الباقون إلى الخارج.

أما هذا الطراز المعروض للبيع، فقد سافر إلى فرنسا ولم يعد إلى موطنه في أميركا حتى عام 1993.

من بين جميع النسخ التي تم بناؤها، جُهّزت 3 وحدات فقط بناقل حركة يدوي رباعي السرعات في المصنع، فيما كان أوتوماتيكي لدى البقية .

كل شيء عن السيارة أصلي ومطابق للأرقام، بما في ذلك محرك هيمي في 8 بقوة 425 حصانًا، وعلبة التروس مع ناقل الحركة Hurst Pistol Grip.

بليموث هيمي كودا

قام المشتري الأصلي بتحميلها بميزات مثل حزمة A33 Track التي تتكون من رديتر 26 بوصة ومروحة بسبعة شفرات والعديد من ترقيات التعليق.

كان طلاء Winchester Gray الخارجي أيضًا خيارًا نادرًا وغير عادي، على الرغم من أنه يبدو رائعًا مع غطاء المحرك الأسود والجزء العلوي.

بليموث هيمي كودا

زادت قيم سيارات العضلات الكلاسيكية بشكل مطرد خلال السنوات العديدة الماضية. فيما تم بيع سيارة هيمي كودا أخرى طراز عام 1971 مع دليل مقابل 3.5 مليون دولار في مزاد عام 2014.

لكن لم يتفوق أي منها حتى الآن على كوبرا كارول شيلبي، حيث ذهب رقم الهيكل CSX2000 مقابل 13.75 مليون دولار في عام 2016.

بليموث هيمي كودا

لم يذكر مزاد ميكوم على وجه التحديد متى (أو إذا) يخطط مالك كودا لإدراجها مرة أخرى، ولكن من الواضح أن أحداً لن يأخذ أي شيء أقل من القيمة المقدرة البالغة 5.75 مليون دولار.

بليموث هيمي كودا

بليموث هيمي كودا

بليموث هيمي كودا

بليموث هيمي كودا

بليموث هيمي كودا

بليموث هيمي كودا

بليموث هيمي كودا

أهم المقالات