يناير 14, 2020

سيارة فورد موستنج بوليت 1968 تباع بسعر لا يمكن تخيله

تعتبر سيارة فورد موستنج بوليت إحدى أشهر طرازات موستنج على الإطلاق، ويعود ذلك إلى ظهورها الشهير بفيلم بوليت في عام 1968 ميلادي.

وقد أصبحت نسخة السيارة التي ظهرت بالفيلم أغلى موستنج بالتاريخ، بعد أن تم بيعها مقابل 3.4 ملايين دولاراً أمريكياً خلال المزاد العلني ميكوم الذي أُجري منذ بضعة أيام.

وقد حطمت موستنج الرقم القياسي المسجل باسم سيارة سيلبي GT500 سوبر سنيك 1967 والتي تم بيعها بالعام الماضي خلال المزاد ذاته مقابل 2.2 مليون دولار أمريكي.

وقد افتتح المزاد على السيارة بسعر 3500 دولار فقط، وهو يعتبر سعراً ابتدائياً منخفضاً جداً بالنسبة لسيارة ذات شهرة فائقة.

ولكن كان ذلك بناءً على طلب من مالك السيارة “شون كييرنان” فهو طلب من منظمي المزاد وضع سعر 3500 على السيارة بالنظر لأنه تم شرائها في المرتين السابقتين مقابل نفس السعر، ولكن المزايدة قفزت على الفور إلى ما يقارب مليون دولار، قبل أن تصبح مليوني دولار خلال دقيقةً واحدةً.

تعتبر السيارة أيقونة عتيقة فهي قد لعبت دور البطولية في أحد أهم المطاردات في تاريخ السينما في هوليوود، والتي تسابق فيها ستيف ماكوين على شوارع سان فرانسيسكو بفيلم بوليت.

منذ ذلك الوقت بقيت السيارة على حالها، وهي لا تزال تملك آثار التصوير الظاهرة على هيكلها، وفي المقصورة الداخلية، كما وتم تعديل محركها ليتم تحسين سرعتها وصوتها.

لم تحطم موستنج بوليت رقمها القياسي بين سيارات موستنج فقط، بل تعتبر أغلى سيارة عضلات ذات صنع أمريكي تم بيعها ضمن مزاد علني.

ولكن الرقم القياسي للسيارة الأمريكية الأغلى في التاريخ لا زال صامداً، وهو المسجل باسم سيارة ديوزينبرج SSJ موديل 1935 ميلادي، والتي بيعت مقابل 22 مليون دولار.

أهم المقالات