يونيو 14, 2015

ما هي الطريقة الأنسب لقيادة سيارة جديدة كليا؟

إذاً لقد استلمت مفاتيح سيارة أحلامك، أو على الأقل ما استطاعت أموالك شراؤه في هذه الفترة. لا تزال جديدة من المعرض ولا تستطيع الانتظار لتدوس على البنزين حتى الآخر واختبار قوتها وتقودها مطولاً أمام أصدقائك. ولكن إنتظر! هل هذا التصرف الصحيح؟

كل مصنعي السيارات، باستثناء وحيد وهم الألمان، ينصحون بأخذ الأمور بروية وسلاسة فوراً بعد شراء السيارة من المعرض. ويعود سبب ذلك إلى وجود فترة تعتبر تحضير للسيارة قبل القيام بمهامها الشاقة والطويلة.

كغيرها من الماكينات، السيارات لديها قطع متحركة، تحتاج إلى القليل من الوقت والأميال لتقوم بأدائها بسلاسة. على سبيل المثال، دوائر المكابس (piston rings) وأسطوانات التحميل (bearings) والاسطونات (cylinders) يجب أن تبلى بشكل متناسق قبل أن تقوم بعملها كما يجب أن تقوم به، والأمر مماثل مع الإطارات، علبة التروس والفرامل.

يمكنك أن تبدأ القيادة الخفيفة بعدم تخطي السرعة القصوى وسرعة دوران المحرك المحددة في دليل المالك. للسيارات التي تعمل على البنزين، ينصح المحرك بإبقاء سرعة دوران المحرك بين 2500 و 2700 دورة في الدقيقة، وعدم تخطي سرعة ٨٠ ك/ساعة، على الأقل بأول ١٠٠٠ أو ١٢٠٠ كلم. بعد أن تتخطى حاجز ١٢٠٠ كلم، يمكنك أن تصل إلى سرعة دوران محرك ٣٠٠٠-٣٢٠٠ د/دقيقة وسرعة قصوى ١٠٠-١١٠ ك/ساعة.

أشياء يجب الإبتعاد عنها.. في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات