مارس 15, 2015

احذروا من تشغيل المكيف في سياراتكم عند سرعة معينة

الانسان يقع في الخطأ دائما، فجميعنا نمارس عادات غير صحيحة من دون ارادة وسابق معرفة، حيث ان مشاغل الحياة تبعدنا عن الاطلاع الى ادق التفاصيل وخصوصا في الجانب التقني والعلمي.

وفي هذا السياق، نرتكب جميعا عادة خاطئة وقاتلة للسيارة تتمثل بتفعيل جهاز التكييف داخلها أثناء القيادة على الاوتوستراد وبسرعة عالية، من دون أن نفكر في ابعاد هذا الامر حيث ان الحرارة الزائدة تطلب فعل أي شيء.

وفي الحقيقة، يشكل هذا الامر خطرا كبيرا يجب عدم الاستهانة به حيث ان تفعيل هذا الجهاز عند سرعة تزيد عن 40 كم، قد يؤدي الى تعطل مفاجىء في “الكمبرسور” وهو أمر سيكلفك الكثير يا عزيزي فقم بأخذ الاحتياطات.

ويشار الى مسألة أخرى متعلقة في الجهاز نفسه، حيث أن مخارج هواء المكيف تعتبر أكثر المناطق التي تتواجد فيها الأوساخ والأتربة، الا انه يغيب علينا مسألة تنظيفها من الوقت الى الاخر، اذ ان هذه الاوساخ تنقل الكثير من الامراض والبكتيريا السيئة.

ولكي تتمكن من تنظيفها، فعليك أن تحضر مسحوق تنظيف ما لا يحتوي على كثير من المواد الحمضية وأن تقوم بغمس عيدان القطن المستعملة عادةً لتنظيف الأذنين في مسحوق التنظيف لتعود فتستعمل هذه العيدان لتنظيف الأماكن التي لا تصل اليها الأصابع.

يشار الى انه بامكانكم متابعة اخر الاخبار عبر تويتر @alamalsayarat بالاضافة الى هذه المجموعة:

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات