نوفمبر 04, 2014

لاطالة عمر سيارتك.. ابتعد عن هذه الأخطاء المميتة أثناء القيادة

مما لا شك فيه اهتمامنا بسياراتنا ورغبتنا المؤكدة باطالة عمرها وعدم الاضطرار الى تبدليها بسيارة جديدة تلبي طموحاتنا، الا أننا نرتكب العديد من الأخطاء اللاارادية والتي قد تسبب الموت المفاجىء لمركباتنا.

فأكثر ما يقلل من عمر السيارة الافتراضي هو عدم الاكتراث للاضواء التنبيهية في لوحة القيادة، اذ تظهر العديد من الاضواء التي قد تخفي مصائب تقنية يجب الاهتمام بها عبر الاتصال بالميكانيكي أو مراجعة الدفتر المساعد في السيارة.

وتعتبر مسألة تأجيل الصيانة الدورية كارثة حقيقية قد تودي بحياة سيارتك، فعليك بالصيانة الدورية عندما يتعلق الأمر بمكابح السيارة، زيت المحرك، تنظيف المرشح وفلتر الهواء.

يشار الى أننا نبتعد عن تبديل اطارات السيارة نظرا للكلفة المرتفعة التي سنتكبدها، الا ان اهمال الاطارات قد يسبب حادث مفاجىء لا يمكن تصور أضراره.

والجدير بالذكر أن النقل أثناء سير السيارة يعتبر عادة سيئة يتبعها معظمنا، الا ان النقل المفاجئ قد يزيد الضغط على التروس الداخلية مما سيدمر السيارة من الناحية التقنية.

وعند الحديث عن الاخطاء التي تقلل من عمر السيارة، فيجب الاشارة الى حالة الموت البطيء التي تتمثل بالضغط المفاجىء على المكابح، فيعتقد الكثيرون انه من الممكن ايقاف السيارة بغض النظر عن عداد السرعة مما سيسبب لهم نتيجة أليمة وغير متوقعة.

وعليه، تعتبر هذه الاخطاء من أكثر الأسباب التي تقلل من عمر سيارتك الافتراضي، مما يوجب الانتباه والابتعاد عنها، خصوصا انها مسائل بسيطة يمكن معالجتها.

أهم المقالات