ديسمبر 29, 2014

إحذروا السفر بسياراتكم قبل اتباع هذه الخطوات

السفر بالسيارة يحمل متعة اضافية حيث ان لذة القيادة واصطحاب الاصدقاء فيها الكثير من الروعة ومشاعر السعادة التي لا يمكن وصفها خصوصا ان العديد من الشباب في العالم العربي يتبعون هذه الطريقة للسفر بين دول الخليج العربي لاسيما من المملكة العربية السعودية الى دولة الكويت التي تشكل وجهة سياحية لا يستهان بها.

وفي هذا السياق، يستوجب تقديم بعض النصائح العامة من أجل تفادي مخاطر القيادة لساعات طويلة والابقاء على لحظات السعادة وضمان عدم تحولها الى لحظات من التعاسة والحزن:

بداية، يستوجب قياس ضغط الهواء عندما يكون الاطار باردا، حيث أن انخفاض ضغط الهواء في الإطارات أو تآكل مداساتها قد يؤدي إلى تفسخها وانفجارها خصوصا في القيادة لمسافات كبيرة وطويلة.

قم بتفحص نسبة الزيت في المكابح، وقم باضافته بحرص حيث ان له تأثير شديد على دهان جسم السيارة، بالاضافة الى ضرورة التأكد من الحالة العامة للمكابح اذ ان استخدامه لساعات طويلة قد يؤدي الى توقفه عن العمل بشكل مفاجىء مما قد يعرضك لحوادث ذات نتائج وخيمة يصعب توقعها.

ولأن الرحلات الطويلة تستلزم الاستماع لساعات طويلة للموسيقى عدا عن استخدام الاجهزة الكهربائية في السيارة، فيستوجب عليك قياس نسبة الحموضة في البطارية وتأكد من متانة الوصلات والكابلات للبطارية حيث ان تآكلها وتلفها قد يؤدي الى توقف السيارة وتعطل النظام الكهربائي فيها بشكل مفاجىء.

نصائح إضافية في الصفحة التالية، يجب عدم تجنبها >>>

أهم المقالات