أغسطس 07, 2017

أبرز ما عليك القيام به من أجل بيع سيارتك بأفضل سعر ممكن

هل تسعى لبيع سيارتك؟ حسناً فإن عرض سيارتك للبيع ليس بالأمر الصعب لكنه قد يتطلب منك بذل بعض الجهد لجعل سيارتك تبدو جاهزة للبيع وجذابة بحيث تتمكن من بيعها بسعر افضل. هذا الجهد لن يكلفك الكثير من المال والوقت لكنه بالمقابل سوف يفاجئك بالنتيجة التي سوف تحصل عليها بعد القيام بالمطلوب.

وفي ما يلي أبرز ما عليك القيام به من أجل أن تتمكن من بيع سيارتك بالسعر العادل الذي يناسبك ويناسب الزبون المحتمل:

11- إصلاحات طفيفة

إصلاح الخدوش الطفيفة المتواجدة على الطلاء بفعل إحتكاك السيارة بالحواف الصلبة ما يمكن أن يكون له تأثير كبير على مظهر السيارة.

كذلك يمكن لإزالة الإلتواءات الصغيرة أيضاً أن يكون له تأثير مماثل على مظهرها في حال إنتبهت إلى هذه التفاصيل.

أيضاً قم بفتح غطاء محرك السيارة وأنظر حول المحرك للتأكد من وجود أو عدم وجود تسرب للزيت أو المبرد. محرك نظيف يمكن أن يعطي انطباعا ممتازاً حول السيارة.

10- قم بتنظيف عميق لسيارتك

إذا لم يكن لديك الوقت لتنظيف سيارتك بنفسك، استثمر في خدمة تنظيف كاملة للسيارات.

قم بتنظيف سيارتك تماما من الداخل والخارج – سيارة نظيفة تجعل المشتري يشعر بأن السيارة قد تم الإعتناء بها بشكل جيد خلال فترة ملكيتها.

9- قم بترتيب الصندوق الخلفي

قم بترتيب الصندوق الخلفي وإزالة كل ما لا ينتمي إليه خصوصاً ان بعض الأشياء قد تحدث ضجة أثناء إختبار الشاري المحتمل لقيادة السيارة ما من شأنه أن يشتت إهتمامه ويفقده التركيز أثناء القيادة التجريبية.

تأكد من وجوج الإطارات الاحتياطية في مكانها وتخزينها بشكل آمن بحيث لا يمكن أن تتعرض للإهتزازات وتخلق ضجيجاً قد يوحي بأن السيارة تحتوي على مشاكل.

أيضا تأكد من وجود مفاتيح البراغي وجميع الأدوات التي جاءت في الأصل مع السيارة وبأنه قد تم تخزينها بشكل آمن في حال لا زالت بحوزتك.

عندما تنتهي من ترتيب الصندوق لا تنس تنظيفه بالشفاط الهوائي.

ما هي المكونات المهمة التي يتوجب علي الإنتباه إليها قبل عرض السيارة للبيع؟ الجواب في الصفحة التالية>>

أهم المقالات