فبراير 10, 2015

ماذا تفعل عند انفجار اطار سيارتك على الطريق السريع؟

بعد رحلة طويلة وانت على الطريق السريع، قد تسمع دوي انفجار مرعب قد يرعش قلب السائق ويجعله في حيرة من أمره حيث ان الصدمة الكبيرة قد تدفعه الى التخفيف من امتلاك الأعصاب ما يمكن أن يودي بحياته.

وفي الحقيقة، سوف نعالج مواضيع عدة تدور في فلك التصرف الصحيح في مثل هذه الحادثة وليس عن الأسباب والعوامل التي تؤدي الى هذه المصائب.

ففي حالة انفجار الاطار الخلفي للسيارة، فستكون النتيجة مرعبة حيث ستفقد السيطرة على المركبة التي ستتأرجح على الطريق خصوصا في سرعة تزيد عن 50 ميلا في الساعة. وعليه، يستوجب التمسك جيدا بمقود السيارة من دون الضغط على المكابح تاركا السيارة تبطئ سرعتها.

أما عند انفجار الاطار الأمامي، فسوف تلاحظ انحرافا كبيرا عن المسار مما يوجب عليك التمسك جيدا بمقود السيارة تاركا السيارة تبطئ بنفسها مستخدما القليل من المكابح اليدوية مع الانتباه إلى عدم انغلاق الاطارات.

ولايقاف السيارة في مثل هذه الظروف، فاقترب من الرصيف الى اقصى حد ممكن ثم ادر عجلة القيادة ناحية الرصيف لتفادي أي ضرر أو حادث ممكن وقوعه.

ومن أجل الوقاية من هذه الحوادث المرعبة، فالحل الوحيد هو مراقبة ضغط الهواء في اطار السيارة من أجل تفادي ازمة انفجاره خصوصا في الطقس الحار وعند الرحلات الطويلة.

أهم المقالات