أكتوبر 24, 2014

قوموا بهذه الخطوات للحفاظ على سلامتكم أثناء القيادة

تقع العديد من الحوادث بشكل فجائي وغير متوقع، والأسباب الأساسية تنقسم إلى جزئين كبيرين: إما بسبب السائق نفسه أكان من تشتت النظر أم الحالة الصحية أم غيره، وإما بسبب عطل تقني طارئ في السيارة ما يمكن أن يؤدي إلى انحرافها خارج الطريق أم إنقطاعها في أحسن الأحوال.

وبالتالي نقدم لكم بعض الخطوات التي يجب عليكم القيام بها للحفاظ على سلامتكم:

فقبل تشغيل المحرك، قم بالتأكد من ضغط الاطارات ونسبة الزيت والماء في السيارة. بالاضافة الى وضع حزام الأمان والتأكد من مناسبة المقعد لطولك ولوضع المرآة وكمية الوقود في السيارة.

بعد ذلك، وأثناء القيادة التزم باشارات المرور وانتبه الى المرآة العاكسة للطريق وذلك خوفا من السيارات المسرعة، كما عليك التخفيف عند التقاطع.

ومن المستحسن، عدم أخذ خط اليسار الا عند قيادتك بسرعة توازي باقي السيارات، كما يتوجب عليك اشعال ضوء الاشارات في حالة التوقف المفاجئ.

أما الأهم من هذا كله، هو بعض اللوازم التي يجب أن تحتوي عليها سيارتك: العجل الاحتياطي، أدوات الفك والتركيب، طفائة الحريق، حقيبة الإسعافات الأولية، أنظمة أغلاق الأبواب في حالة الإنقلاب، فرش مقاوم للحريق، مثلث عاكس.

كما يتوجب عليك عدم إستعمال الهاتف النقال بما فيه طلب الأرقام، والخوض في أحاديث سهلة أو معقدة، فذلك يزيد من خطر وقوع الحوادث.

أهم المقالات