مايو 12, 2020

دراسة: الكلاب تجعل الناس أكثر حذراً في القيادة

كشفت دراسة جديدة أن الكلاب لها تأثير إيجابي على سائقي السيارات. وتساعد القيادة مع كلب في السيارة على تقليل الضغط خلف عجلة القيادة، وتشجع القيادة الآمنة وفقاً لبحث جديد أجرته “SEAT UK”.

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع motor1، فإن أكثر من نصف السائقين الذين يمتلكون الكلاب ممن شملهم الاستطلاع (54 في المائة) قالوا إنهم يقودون بعناية أكبر عند السفر مع حيوانهم الأليف في السيارة، خاصة السائقين الأصغر سناً، حيث قال 69 في المائة من سائقي السيارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً إنهم يقودون بعناية أكبر مع كلبهم في السيارة.

في هذه الأثناء، كان السائقون الأكبر سناً في الطرف الآخر من الطيف، حيث قال 42 في المائة ممن هم فوق 55 عاماً إنهم كانوا أكثر حذراً عندما كانت كلابهم في السيارة.

من المرجح أن يتصرف السائقون في لندن وشمال شرق البلاد بشكل مختلف مع وجود كلبهم في السيارة، حيث قال 70 في المائة و66 في المائة على التوالي إن ذلك سيجعلهم أكثر حذراً خلف عجلة القيادة.

والأكثر من ذلك، فإن وجود كلب في السيارة كان له فائدة إضافية تتمثل في تقليل مستويات إجهاد السائق، حيث قال 35 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إنهم يشعرون بالهدوء عندما يكون كلبهم في السيارة.

وذكرت الدراسة أنه على الرغم من كل هذا، فإن العديد من أصحاب الكلاب ليسوا على دراية بالقوانين المتعلقة بالسفر مع الكلاب في السيارة. وقال أكثر من الثلث إنهم غير متأكدين مما إذا كانت هناك أي قواعد على الإطلاق، في حين قال 90 بالمائة إنهم لا يعرفون عن أقصى عقوبة من تسع نقاط وغرامة قدرها 5000 جنيه استرليني (6200 دولار) للقيادة دون عناية واهتمام مناسبين عند القيادة مع كلب.

واعترف خُمس السائقين الذين يمتلكون الكلاب، بأنهم لا يكبحون كلابهم في السيارة، لذلك يمكن أن يكون هناك الملايين يتهكمون.

أهم المقالات