مايو 29, 2015

تنبيه هام: احذروا من احتراق سياراتكم !

تعتبر ازمة اشتعال السيارة واحتراقها من أصعب المشكال والمصائب التي قد يواجهها السائق في حياته، ولذلك كان لا بد من استعراض الاسباب التي تؤدي الى هذه الكارثة بالاضافة الى النصائح التي يجب معرفتها:

1- تسرب الوقود

يعتبر تسرب الوقود من أبرز مسببات الحريق في المركبات، ويكون هذا الامر من اجزاء مختلفة من خزان الوقود الى المحرك الذي تدخل اليه المحروقات، فوجود خرطوم او تسرب سيؤدي الى اشتعال المحرك وارتفاع دراجة حرارته بشكل كبير.

2- الكهرباء

يعتبر النظام الكهربائي من أكثر الأمور التي تسبب الحريق داخل السيارة، حيث ان دورات شحن البطارية بواسطة الدينامو يؤدي الى خروج غاز الهيدروجين وتراكمه في حجرة المحرك، الامر الذي يؤدي الى كوارث نارية.

3- ارتفاع درجة حرارة المحرك

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المحرك أهمها عدم وجود سائل التبريد عدا عن بعض العيوب في التصنيع، وفي جميع الأحوال عدم الانتباه الى هذه المسألة المتكررة قد يؤدي الى اشتعال السيارة بالكامل.

4- إهمال الصيانة

يؤدي عدم فحص الزيت وتغييره بشكل منتظم، الى زيادة في حرارة المحرك، الأمر الذي يؤدي الى الاشتعال حتما. ويشار الى أن حوادث السير قد تكون مسببا للاحتراق الا انها لا تنطبق على هذه الحالة حيث تبين ان السيارة اشتعلت بطريقة مفاجئة ومن دون اي اصطدام.

أهم المقالات