يونيو 24, 2015

تقنية السلامة في المدينة من فولفو تخفف تكاليف صيانة السيارة !

كشفت شركة فولفو عن تقنية جديدة قادرة على تخفيف التكاليف التي تتكبدها شركات التأمين من جراء اصطدام السيارات من الجهة الخلفية أو الأمامية بنسبة 28%، إنها تقنية “السلامة في المدينة”.

هذا الرقم جاء في معرض الكشف عن نتائج دراسة مستقلة تمحورت حول التحديثات وفعاليّة أنظمة تفادي الصدمات خلال مؤتمر “تحسين سلامة المركبات” في نسخته الرابعة والعشرين الذي عقد في مدينة غوتنبرغ – السويد بين 8 و11 يونيو الجاري.

الفائدة الأساسية لتقنية “السلامة في المدينة” تكمن في قدرتها على تقليص إمكانية حدوث إصابات في الرأس والرقبة التي تتسبب بها الحوادث الناتجة عن زحمة السير عند القيادة بسرعة منخفضة. أما الإفادة الثانوية لسائقي سيارة فولفو فهي الحد من أضرار الحوادث على سياراتهم وتكاليف الصيانة التي تنتج عنها.

وتستند الدراسة إلى بيانات إحدى أهم شركات التأمين السويدية التي تتمتع بخبرة سنوات عديدة في مجال السير وتغطي أكثر من 160 ألف سيارة، مما يجعل بياناتها عينة فريدة من نوعها لدراسة أنظمة تفادي الصدمات. فبيانات الشركة التي تغطي كافة حوادث السير، تعطي لمحة شاملة عن الأداء الحقيقي لتقنية “السلامة في المدينة” في سيارات فولفو.

ما هدف الشركة على المدى الطويل ؟…

أهم المقالات