نوفمبر 24, 2014

تعرفوا الى السيارات الصغيرة الأكثر أمانا

يعتقد الكثير من الأشخاص أن السيارات الكبيرة أو الفاخرة مزودة بأنظمة الامان والسلامة حصرا، مع العلم أن نسبة لا يستهان بها تقود سيارات صغيرة في عالمنا العربي.

فلا يخفى على أحد أن السيارات ذات الهيكل الصغير والتوفيري قد اكتسحت المنطقة العربية التي تهافتت على هذا النوع الذي يتميز بانه عملي وسهل القيادة، ولذلك يتوجب علينا تقديم أكثر السيارات الصغيرة امانا من حيث التقنيات والأنظمة.

مرسيدس – بنز من الفئة A

تعتبر هذه السيارة الصغيرة الأكثر جاذبية اذ حصدت شعبية كبيرة في معرض جنيف الدولي للسيارات خصوصا انها تمتلك مجموعة لا يستهان بها من الأنظمة والتقنيات التي تضمن السلامة، فهي تستطيع الحفاظ على مسافة الأمان تلقائيا بينها وبين المركبات الامامية.

كما أنها تقوم بمراقبة تركيز السائق وتقوم بتنبيهه في حال شروده كما انها تلزمه بأخذ فترة من الراحة في الوقت المناسب، وأهم ما يميز هذه السيارة انها تعمل على شد حزام الأمان وتفعيل تقنيات السلامة أثناء الحوادث المرورية من أجل الحفاظ على السائق والركاب.

ويضاف الى ما تقدم ان هذه السيارة مزودة بنظام التحذير من التصادم، الذي يقوم بابلاغ السائق عن أي عقبة طبيعية أو بشرية قد تصادفه أثناء الطريق، وذلك بفضل أجهزة الاستشعار والرادار الذي يلتمس الخطر وينذر السائق بضرورة الانتباه منه.

سيارة أوبل Insignia القادمة

ينتظر المتابعون سيارة أوبل Insignia التي من المقرر اطلاقها بعد عامين بفضل المزايا التقنية التي تتميز بها، فهي مزودة بمجموعة من الأنظمة التي تحفظ السلامة المرورية وتبعد خطر الحوادث. وستركز هذه السيارة على المصابيح والأضواء التي قد تسبب الكثير من الحوادث والاصطدامات المرورية.

فستأتي بنظام الكشافات الفعال “AFL” الذي يقدم الكثير من الخدمات للسائق ومنها: ضوء المنعطفات الديناميكي وضوء الانعطاف، وظيفة التشغيل الأوتوماتيكي للضوء العالي وذلك لضمان عدم تعرض السيارات القادمة من الاتجاه المقابل للابهار مما قد يسبب اصطداما ذات نتائج وخيمة.

سيارة فولفو V40

تعتبر هذه السيارة نموذجا يقتضى به في عالم التكنولوجيا النافعة والتقنيات التي تضمن السلامة المرورية، فهي مزودة بالكثير من الانظمة ومنها نظام المكابح الطارىء الذي يقوم بابطاء سرعة السيارة في حال التماس اي خطر كوجود مجموعة من المشاة.

بالاضافة الى ان السيارة تطلق وسادة هوائية خارجية من أسفل غطاء المحرك للتخفيف من قوة الاصطدام كما تخرج وسادة أخرى لتغلف الزجاج والسيارة بالكامل مما يضمن سلامة السائق والمارة.

أهم المقالات