مارس 05, 2015

اليكم اكثر السيارات التي تحفظ سلامتكم وتبعد حوادث السير

لطالما انحصرت السيارة بالانتقال والتجول وكان الاهتمام الدائم حول كيفية تطوير أدائها وقوة محركها، الا انه في العصر الحالي فكل العضلات مشدودة لتصميم تقنيات تكنولوجية من شأنها ابهار السائق عن طريق ضمانة سلامته أثناء القيادة. ولذلك، سوف نستعرض معكم أفضل السيارات من حيث الحفاظ على سلامة السائق:

لكزس RX 350

تتميز هذه السيارة الفاخرة والانيقة بقدرتها على الحفاظ على سلامة السائق حيث انها مزودة بنظام ديناميكي يكفل الحفاظ على مسافة أمنة بينها وبين السيارة التي أمامها.

وتأتي هذه السيارة بمحرك بسعة 3.5 لتر مما ينتج قوة تصل الى 275 حصانا مع عزم دوران قدره 35.5 رطل-قدم مع عدد لفات/ 4700 لفة في الدقيقة.

سوبارو ليجاسي

تعتبر من أكثر السيارات التي تضمن سلامة السائق حيث انها تتضمن كاميرا خلفية ومكابح مقاومة للانغلاق عدا عن وجود 10 اكياس هوائية التي لن يستخدمها السائق بفضل تقنيات متنوعة تضمن ثبات السيارة. يشار الى انها تأتي بمحرك بسعة 2.5 لتر مما ينتج قوة تصل الى 175 حصانا مع عزم دوران قدره 174 رطل – قدم.

تويوتا هايلاندر

تأتي هذه السيارة في المرتبة الاولى حيث انها كفيلة بعدم تعرض السائق لأي حادث حيث انها مزودة بنظام رصد متطور حتى في حالة الظلام والرؤية الصعبة، عدا عن اجهزة استشعار في خلفية السيارة، تراقب حركة السيارات وتنذر السائق عن كل معوق محتمل، بالاضافة إلى نظام متطور ينبه صاحب السيارة من الاعطال المتوقعة.

ويشار الى انها بمحرك من نوع “V6” بسعة 3.5 لتر مما ينتج قوة تصل الى 270 حصانا مع عزم دوران قدره 248 رطل – قدم مع عدد لفات 4700 لفة في الدقيقة الواحدة.

أهم المقالات