ديسمبر 18, 2014

الالتصاق بالسيارة الأمامية.. مرض يجب معالجته أثناء القيادة

تختلف قيادة السيارات بين شخص واخر، فهي تدخل ضمن فئة “الفنون والأخلاق” وفقا للاجماع الكبير حول هذا الاعتبار الذي يثبت نفسه على الطرقات العربية حيث يلاحظ الاختلاف في نمط القيادة والتعامل مع الأزمات والحوادث.

ومن المعلوم أن الكثير من الأشخاص يعانون من السيارات التي تتوقف في الخلف اذ انها تكون ملاصقة أحيانا بطريقة مرعبة ممكن أن تؤدي الى الاصطدام المفاجىء.

وفي الحقيقة، يخفي هذا الأسلوب الكثير من الخفايا حول شخصية السائق اذ انه يعاني من القلق والتوتر أثناء القيادة مما يدفعه الى الالتصاق بالسيارات الأمامية كمحاولة للاطمئنان والتخفيف من كثرة التفكير.

والأهم من هذا كله، هو ان هذه الظاهرة قد تسبب العديد من الحوادث المرعبة مما يستوجب معالجتها بطريقة سريعة تتمثل باحتساب مسافة الأمان التي تعني ترك مسافة معقولة بين السيارات وفقا للسرعة ولحالة الطريق العامة.

ولاحتساب مسافة الامان، عليك أخذ سرعتك بالكيلومتر مقسومة على اثنين مضيفا اليها خمسة امتار طول سيارتك تصبح النتيجة هي المسافة المثلى التي بامكانك التوقف بها. ولمزيد من التوضيح، نقدم لكم المثل التالي: اذا كانت سرعتك 60 كلم بالساعة نقسمها على اثنين = 30 نضيف عليها خمسة امتار طول السيارة لتصبح 35 مترا وهي مسافة امان لسيارة تسير بسرعة 60 كلم.

وللتخفيف من هذه الازمة الحسابية، نستعرض معكم بعض المسافات التي يجب الالتزام بها:

– على سرعة 40 كلم في الساعة، يجب ترك مسافة 25 متر بين كل سيارة.

– على سرعة 60 كلم في الساعة، يجب ترك مسافة 35 متر بين كل سيارة.

– على سرعة 80 كلم في الساعة، يجب ترك مسافة 45 متر بين كل سيارة.

– على سرعة 90 كلم في الساعة، يجب ترك مسافة 50 متر بين كل سيارة.

– على سرعة 100 كلم في الساعة، يجب ترك مسافة 55 متر بين كل سيارة.

– على سرعة 120 كلم في الساعة، يجب ترك مسافة 65 متر بين كل سيارة.

أهم المقالات