أبريل 07, 2015

هكذا ستسير السيارات بمفردها ومن دون سائق

لا يخفى على أحد أنه بعد أعوام قليلة، سنجد السيارات تسير بمفردها على الطرقات من دون الحاجة الى أي سائق، حيث تعول الشركات على العام 2020 ليكون النقطة الفاصلة لانطلاقة الثورة التكنولوجية في عالم السيارات.

ومن المتوقع أن تنخفض نسبة حوادث السير حتى الـ 50 في المئة، عدا عن المساهمة في تخفيف الاصطدامات المرورية بشكل كبير، ولكن كيف سيحصل كل ذلك؟

بالفعل، يفكر العديد من الاشخاص بالطريقة او التقنية التي ستعمل بها السيارات لكي تتكيف مع حال الطرقات والسير لمسافات طويلة بمفردها، وهنا أتت شركة “اودي” لتكشف عن الحقيقة المخفية والتي لطالما انتظرناها بعد تكتم وغموض كبير من أجل عدم كشف كامل الأوراق.

فقد أعلنت شركة “اودي” انها تتعاون مع شركة “Delphi” لصناعة وحدة تحكم مزودة بمعالج من نوع “EyeQ3” واخر “Tegra k1“، من أجل تطوير الوحدة وجعلها نموذجا لمساعدة المركبة في القيادة.

كما كشفت الشركة على أن أنظمة القيادة الذاتية في مركباتها ستكون متمتعة بقدرة على التعلم واكتساب المهارات أثناء القيادة وكأنها سائق جديد ويريد اكتساب المزيد من الخبرات لتعزيز قدرته وحنكته خلف المقود.

وتضمن الشركة ردة فعل سريعة من سياراتها ذات القيادة الذاتية، وذلك بفضل وحدة التحكم التي تقوم بارسال البيانات الى شبكة مركزية عبر “الأر” ليتم معالجتها بواسطة برمجيات ورموز الذكاء الاصطناعي.

وعليه، لا يمكن انكار المرحلة المتطورة التي وصلت اليها هذه السيارات التي ستحل مكان الانسان في مهمة القيادة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

أهم المقالات