يناير 12, 2021

مازدا ستبدأ إنتاج محركات إنلاين-6 في أوائل العام 2022

على مدار السنوات القليلة الماضية، درات شائعات حول إمكانية عودة شركة السيارات مازدا في صناعة المحرك الدوار وإطلاق محركات إنلاين-6 الجديدة.

إلا أن تقرير جديد لـNikkei Asia يؤكد أن شركة صناعة السيارات ستباشر في إنتاج سيارات بمحركات جديدة في أوائل عام 2022.

ومن المقررأن تتجه مازدا إلى إمداد طرازات جديدة منتجة إلى جانب تحديث طرازات أخرى، وتشغيلها بتلك المحركات ذات الأداء العالي، ووفقًا لمصادر Nikkei،  سيبدأ إنتاج هذه المركبات في مصنع هوفو التابع للشركة بمحافظة ياماغوتشي في أوائل العام المقبل.

مازدا cx-30

وقالت المصادر: إنه من المزمع أن يبدأ  إنتاج  محركات مازدا  بأنواع مختلفة من الغاز والديزل و Skyactiv-X، إلا أنها لن تصل إلا بعد عام 2022، حيث تعمل على تشغيل سيارات الدفع الخلفي الجديدة.

مازدا cx-30

وتعمل مازدا حاليا على تطوير فئات الطرازات الكبيرة والصغيرة، وفقًا للتقرير بمنتجات كبيرة بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي.

ومنها طرازي CX-5 و CX-8، حيث  أكدت تقارير صادرة خلال شهر نوفمبر الماضي أن الجيل القادم من CX-5 سيصبح مميزا للتنافس ضد طرزات مرسيدس و بي إم دبليو، فضلا عن الحصول على اسم جديد هو CX-50.

مازدا cx-30

كما ستوفر محركات مازدا  الجديدة المضمنة ذات الستة إسكوانات معدل إزاحة 3.0 و 3.3 ليتر  وهو ما يؤكده تقرير Nikkei.

مازدا cx-30

يبدو أن مازدا، التي تخصصت لسنوات في إنتاج السيارات الصغيرة، تسعي لمسايرة التغيير، وإيجاد مخرج من حجم المبيعات المحدودة، والثابتة على مدار العقد الماضي، إلا أنها ارتفعت مبيعاتها في 2020 بنسبة 0.2 بالمائة مقارنة بعام 2019.

مازدا cx-30

وارتفعت مبيعات مازدا مياتا بنسبة 13.6 بالمائة، ومع ذلك ستزداد المنافسة خلال الفترة المقبلة وهو ما يدفع مازدا إلى تطوير طرازاتها لمواجهة المنافسة القوية في السوق.

 يتواكب مع  توجه مازدا لإنتاج  المحرك السداسي مع تحول الشركة نحو تصنيع طرازات تعمل بنظام الدفع بالعجلات الخلفية، من أجل توفير ديناميكيات القيادة الرياضية الفائقة.

لم تفصح مازدا عن موعد طرح  طرازاتها الجديدة المزودة بالمحركات السداسية الجديدة القوية، على الرغم من وجود شائعات بأن مازدا لن تكشف عن أي منتجات جديدة حتى عام 2022.

أهم المقالات