أكتوبر 07, 2014

خطوات سريعة لبيع سيارتك عبر الفايسبوك

من المعلوم أن موقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي تخطى الحدود المتوقعة، اذ أصبح معرضا رقميا يتيح عمليات شراء وبيع كافة أنواع المنتوجات.

فهذا الموقع الذي أسس مفهوم الاقتصاد الرقمي، يحمل العديد من المميزات الالكترونية للبيع، الا أننا سنقدم خطوات سريعة وبسيطة يمكن اتباعها من الجميع من أجل بيع سياراتهم.

بداية يستوجب عليك الدخول الى موقع” www.facebook.com”، وتسجيل الدخول أو فتح الحساب في حال عدم توفر حساب خاص بك.

ومن ثم عليك الانتباه الى غرض البيع، فان كنت شخصا يريد بيع سيارته فالموضوع أسهل بكثير من كونك تاجرا تريد بيع مجموعة من السيارات.

ففي الحالة الأولى، عليك فتح حسابك الخاص وليس انشاء حساب جديد للحفاظ على مصداقيتك وكسب ثقة زوار هذا الموقع. ومن ثم البحث عن ما يعرف بالمجموعات عبر كتابة مفاتيح “بيع – سيارة – بلدك” وذلك لايجاد مجموعة تعنى بالبيع والشراء ومن ثم الدخول الى تفاصيل الصفحة ومعرفة عدد أفراد المجموعة وعدد وتاريخ المنشورات.

ومن ثم عليك كتابة منشور يتضمن عرض البيع بشكل واضح، ويفضل طرح السعر ورقمك الخاص من أجل المزيد من المصداقية وعدم الالتباس. ومن المستحسن وضع صورة سيارتك المعروضة في المنشور فهذا سيخفف عليك الكثير.

وعند بدء تلقي الاتصالات، خذ وقتك اذ ستأتيك العديد من العروض والأسعار ويجب عليك الانتظار لتختار الأفضل منها. ومن ثم تحدد موعدا للقاء في مكان مخصص لاختبار وصيانة السيارة، وتتم عملية البيع بالدفع المباشر الذي يعتبر وسيلة دفع مضمونة.

أما اذا كنت صاحب معرض لبيع السيارات، فعليك تأسيس شركتك بواسطة الفايسبوك من أجل جعلها رقمية وذلك عن طريق انشاء صفحة خاصة تبين فيها نوع الشركة والشعار الخاص بها وكافة المعلومات الضرورية عنها من أجل كسب ثقة الزائرين. ومن ثم عليك نشر السيارات بشكل دوري ومنظم (كل ساعة مثلا) مع استخدام بعض التقنيات الترويجية والاعلانية المقدمة من فايسبوك أبرزها (Boost posts، Facebook ads).

أهم المقالات