مارس 28, 2021

جيلي تطلق علامة Zeekr للسيارات الكهربائية وتحدد موعد الإنتاج

كشفت شركة السيارات الصينية العملاقة جيلي عن علامة تجارية جديدة للسيارات الكهربائية تسمى Zeekr، التي تم إنشائها لمنافسة شركة تسلا الأميركية التي تحظى بحصة تسويقية كبيرة في سوق السيارات الكهربائية داخل الصين وخارجها.

ومن المتوقع أن تستثمر جيلي 300 مليون دولار في المشروع الجديد. وستطور العلامة التجارية الجديدة مجموعة من المركبات باستخدام منصة SEA الكهربائية الجديدة من جيلي.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات طرح سيارات العلامة الجديدة Zeekr الأولى في الصين في الربع الثالث من هذا العام.

وبذلك تكون Zeekr مثل شقيقتها Volvo، في انتقالها إلى السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030، وبوليستار التي بدأت للتو بتسليم سيارة Polestar 2 وLynk & Co.

كما تهدف Zeekr  إلى خدمة الطلب العالمي المتزايد على السيارات الكهربائية المتميزة. وقد التزمت بإطلاق سيارة كهربائية جديدة كل عام على مدى السنوات الخمس المقبلة.

في حين أن التركيز الأولي لشركة Zeekr سيكون على السوق الصينية، فإنها سوف تستكشف فرص التصدير لتلبية طلب السوق العالمي على السيارات الكهربائية المتميزة.

جيلي

يذكر أن مرسيدس- بنز وشريكتها الصينية جيلي التي تمتلك نحو 10% من شركة دايمر الأم، تخططان للكشف عن أكبر نسخة مفهوم اس يو في كهربائية للعلامة “سمارت” في معرض ميونيخ للسيارات في سبتمبر 2022.

الطراز الجديد ذو الخمسة أبواب، والمعروف تحت الاسم الرمزي الداخلي HX11، هو أول طراز يتم تطويره بشكل مشترك من قبل مرسيدس وجيلي، وتمتلك كل منهما حصة 50٪ في العلامة التجارية للمركبات الكهربائية “سمارت”، ومقرها الآن في مدينة هانغتشو الصينية.

أهم المقالات