أغسطس 07, 2015

تقنيات الركن الذاتي تحت المجهر.. فما النتيجة !؟

تسعى شركات السيارات الكبرى دوما الى تطوير تقنيات مبتكرة من اجل توفير اقصى سبل الراحة والرفاهية للعملاء. وتعد تقنيات الصف الذاتي للانتظار احدث هذه الابتكارات؛ حيث تتولى السيارة عملية الصف بنفسها لتوفر على قائد السيارة عناء اجراء المناورات من ناحية، ولضمان تجنب الخدوش، التي تلحق بحواف السيارة اثناء القيام بذلك، من ناحية اخرى.

وهناك بعض الاحلام، التي لامست ارض الواقع بالفعل، ويتضح ذلك من خلال ما قدمته شركة بي ام دبليو في سيارة الفئة السابعة الفارهة، التي يتم استدعاؤها من المراب عبر شاشة لمسية في مفتاح خاص لتخرج من مكان صفها وكذلك اعادة صفها للانتظار دون اية مشاكل.

صف السيارة عن طريق الهاتف الذكي

وبينما لاحت ارهاصات صف السيارة عن طريق الهاتف الذكي لدى شركات السيارات البريطانية، والتي اكدت انها ليست في حاجة الا لبعض الوقت لتقديم هذه التقنية بشكل قياسي، حولت مرسيدس هذه الاحلام الى واقع ملموس من خلال اعلانها عن امكانية الصف عن طريق الهاتف الذكي للجيل الجديد من سيارة الفئة E.

ولهذا الغرض يتعين على قائد السيارة تثبيت تطبيق صف السيارة الالي على هاتفه الذكي، وانشاء الاتصال مع السيارة عبر تقنية البلوتوث، ثم اختيار المناورة المعنية على الشاشة اللمسية.

أهم المقالات