يوليو 25, 2015

تحكم بسيارة بي إم دبليو الفئة “i”.. بلمسة من آبل !

بعدما أكدت بي أم دبليو ريادتها في عالم تقنيات الاتصالات المحمولة المدعّمة بعروضها من السيارات من خلال نظام BMW ConnectedDrive الغني عن التعريف، قدمت ماركة ميونيخ تطبيقها المتطوّر BMW i Remote الذي يمثّل حلقة الوصل بين السائق والسيارة والعالم الخارجي؛ حيث بات بالإمكان حاليا التحكم عن بُعد بوظائف عروض بي إم دبليو من الفئة i بكل سهولة ويُسر.

ولجعل الأمر أسهل وأكثر تشويقًا، قام الصانع البافاري بتوفير هذا التطبيق بساعة آبل الجديدة؛ حيث بات بالإمكان تحميل هذا التطبيق مجانًا من متجر آبل للتسوق من على شبكة الإنترنت Apple iTunes Store.

وبخلاف التحقق من حالة البطارية الكهربائية وتنبيه السائق بمجرد شحنها بالكامل، يتيح تطبيق BMW i Remote إمكانية ضبط المكيّف الأوتوماتيكي وكذلك إمكانية تبريد أو تدفئة المقصورة الداخلية لعروض الفئة i والسيارة لازالت قيد الشحن عن طريق مصدر للطاقة. عندئذ، تنتفي الحاجة للحصول على مزيد من الطاقة المستخرجة من البطارية عالية الجهد، ما يعزز من مدى المسافة المقطوعة بالوضعية الكهربائية.

وبمجرد مرور الأصابع على شاشة ساعة آبل يمكن تفعيل بوق السيارة من على بُعد، لمساعدة السائقين في العثور على سياراتهم من الفئة i3 او i8 بأماكن ركنها.

كذلك تلفتك خاصية التخطيط للطرق المتعددة؛ ففي حالات المرور الخانقة، على سبيل المثال، يتم إدراج أنماط نقل أخرى لعملية التخطيط الفعّال للطرق البديلة جنبًا إلى جنب مع سيارة المالك الخاصة إذا ما كان هذا الأمر سيساعد في الوصول إلى الوجهة المرادة بطريقة أسرع وأكثر كفاءة. هذه الخاصية من الطرق الاسترشادية مميزة وفريدة بين كافة صانعي السيارات، وتستفيد من خدمات تعيين المواقع باستخدام ساعة آبل.

ويمكن أيضًا مواصلة تتبع إرشادات نظام الملاحة من سيارة i3 التي جرى ركنها بالأماكن المخصصة لها، لمساعدة السائق والركاب على الوصول للوجهة النهائية المرادة عبر الضغط على أزرار ساعة المعصم، اضافة الى إمكانية إرشاد وتوجيه الركاب أنفسهم في رحلة الرجوع إلى السيارة بعد ذلك.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

افعلها بنفسك.. أمور عليك صيانتها شخصيا في سيارتك

لهذا السبب.. يجب الابتعاد عن ملء خزان الوقود بأكمله (فيديو)

ايّاك وتصديق هذه النصائح.. ستدمر سيارتك !

أهم المقالات