يونيو 12, 2014

تعرّف على براءات إختراع شركة فورد المتعلقة بالسلامة

عملت شركة فورد موتور كومباني على تقديم تقنية أحزمة الأمان القابلة للنفخ والحاصلة على براءة اختراع للشركات والقطاعات المختلفة، بما في ذلك منافسيها من مصنعي السيارات.

بالإضافة إلى هذه التقنية المميزة، توفّر شركة فورد العديد من براءات الاختراع الأخرى المتاحة للحصول على رخصة. ومن هذه التقنيات المتعلقة بالسلامة، نذكر:

1- تقنيةRoll Stability Control™ للتحكّم بالثبات: تراقب حركة السيارة ونوعية سطح الطريق باستمرار وذلك من خلال استخدام مجموعة من أجهزة الاستشعار الديناميكية بما في ذلك معدل ميلان السيارة. وتعمل هذه التقنية على تشغيل المكابح تلقائياً أو التخفيف من قوة المحرك لمساعدة السائق على تجنب حالات التدهور المحتملة.

2- تقنية وضع الاستطلاع والمراقبة Surveillance mode: تم تزويد هذه التقنية في سيارات “بوليس إنترسبتر” لتحذير عناصر الأمن وحفظ النظام من محاولات الاقتراب غير المتوقّعة من الخلف.

3- نظام ®Belt-Minder للتذكير بربط حزام الأمان: والذي حصل على إشادة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لمساهمته في زيادة معدل استخدام أحزمة الامان من خلال إصدار صوت رنين مستمر لتذكير الركاب بوضعها.

4- نظام تحذير السائق: يحسب هذا النظام مستوى “تركيز السائق” ويعرضه في لوحة العدادات بناء على الطلب. حيث يعمل هذا النظام على قياس مستوى انتباه السائق بالاعتماد على التحليل الإحصائي للمعلومات التي تجمعها بيانات الكاميرا الأمامية والتغيرات في اتجاه ومسار السيارة. وإذا انخفض مستوى تركيز السائق إلى درجة معينة، يتم إصدار تحذيرات مرئية وصوتية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عيوب السيارات الجديدة.. فهل توافقون عليها ؟

أجزاء مهمة في سيارتك.. إذا أهملتها فأنت في خطر !

حيلة لاستخدام خرائط جوجل أثناء القيادة من دون انترنت

نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات