فبراير 07, 2015

بعد نجاح هواتف الايفون.. هل ستطلق أبل سيارات خارقة؟

مما لا شك فيه أن شركة “أبل” تحتل مركز الصدارة في عالم التكنولوجيا، وذلك واضحا من نسبة مبيعاتها لهواتف “الايفون” وللاجهزة اللوحة “أيباد” التي تعتبر في تقدم وتطور دائم حيث ان هذه الشركة تهدف الى تعزيز امكانياتها من أجل جذب شريحة كبيرة من الزبائن والمستخدمين الأوفياء لما تقدمه هذه العملاقة التي غيرت من نظرة “التفاحة” وجعلتها علامة فارقة وتستحق المتابعة.

ويبدو أن هذه الشركة العملاقة، ستخوض معركة جديدة تضاف الى تقديم الهواتف والأجهزة اللوحية لتنتج سيارة خارقة فيها الكثير من التقنيات والتكنولوجيا المثيرة للاهتمام.

فقد رصد في احد الشوارع الأميركية وتحديدا في مدينة “كاليفورنيا”، محاولات لشركة “أبل” باختبار مجموعة من السيارات المجهولة والمزودة بأنظمة تصوير واستشعار متقدمة.

وقد تميزت هذه السيارات التي من المرجح ان تكون تابعة للشركة بالعديد من الاجهزة الاستشعارية التي ستضفي طابعا من العصرية والتكنولوجيا اللامحدودة. فتحمل هذه السيارات اطارا مثبتا على رف الأمتعة الموجود فوق سقف السيارة، حيث توجد كاميرات على الزوايا الأربع للاطار، وبجوارها أجهزة اسطوانية دوارة من المرجح أنها عبارة عن حساسات لتحديد المدى “ليدار” LiDAR.

وتعتبر حساسات “ليدار” تقنية تعتمد على الليزر لرسم خرائط عالية الدقة، وهي تمثل جزءا رئيسيا من أنظمة السيارات ذاتية القيادة، كالسيارات التي تطورها جوجل. كما يوجد حساسات على العجلات الخلفية التي قد تستهدف تقديم قياسات أكثر دقة للحركة وفقا لدوران العجلة.

ويشار الى أنه هنالك فرضيتين: الاولى، اختبار الشركة لنظام خرائط متطور حيث انها لم تحظى برخصة لانتاج سيارات ذاتية القيادة، والثانية: بان الشركة بصدد انتاج سيارات ذات كاميرات وأجهزة استشعارية خارقة مما سيزيدها تميزا وتألقا في عالم التكنولوجيا والسيارات ايضا.

ولمزيد من التفاصيل، يمكنك متابعة عمل وأثر تقنية “ليدار” عبر الفيديو التالي:

أهم المقالات