أكتوبر 22, 2014

التفحيط الالكتروني.. تقنية لحرق الدواليب وللاستعراضات الجنونية!

جرت العادة بالضغط على المكابح والبنزين معا من أجل تحقيق أجمل استعراضات التفحيط وأكثرها جنونا. الا انه في عالم السيارات تنقلب الموازين اذ ان هنالك تقنية تتيح لك التفحيط بسهولة مطلقة.

فتقنية “لاين – لوك” المبتكرة من شركة “فورد” والتي ستزود سيارات الـ”موستانج GT” بها، تجعلك خبيرا في مجال التفحيط وحرق الدواليب.

تعتمد هذه التقنية على تشغيل المكابح الأمامية وايقاف عمل المكابح الخلفية مما سيحقق لك اقوى استعراضات التفحيط دون الحاجة الى المحافظة على التوازن بين البنزين والمكابح.

يذكر أن هذه التقنية تندرج تحت نظام التحكم الالكتروني في المكابح المخصص لتحقيق أعلى دراجات الشغف والسعادة أثناء القيادة السريعة.

والجدير بالذكر أن هذا التفحيط الالكتروني مخصص للحلبات فقط تحت طائلة سحب الكفالة من السيارة مما يعكس احترام شركة “فورد” للقوانين والأنظمة.

وابتكرت الشركة المصنعة هذه التقنية بعد ملاحظتها معانات الكثير من سائقي سياراتها في حلبات التفحيط مما دفعها الى ابتكار هذه الوسيلة التي ستلبي رغبات عشاق السرعة وحرق الدواليب.

يشار الى أن سيارة “موستانج GT” التي ستزود بهذا النظام، تأتي بمحرك سعة 5.0 لتر و عدد 8 اسطوانات مما يولد قوة تصل الى 420 حصانا. كما أنها تتميز بعزم للدوران 390 رطل – قدم وبتحقيق 4250 لفة في الدقيقة.

أهم المقالات