نوفمبر 01, 2014

أبطال الموسم الماضي يتألقون في الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت

بنجاح كبير وحضور جماهيري مميز اختتمت في ساعة متأخرة مساء الجمعة منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت بموسمها الجديد 2014/2015 على حلبة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية. وتميزت بحضورٍ واسعٍ من أبطال هذه الرياضة على المستويين الخليجي والعربي حيث شهدت مشاركة متسابقي المملكة العربية السعودية إضافة إلى مشاركات أخرى من الإمارات والبحرين والأردن وفلسطين. ومنح كل متسابق 4 محاولات قسمت على فترتيبن جرى تقييمهما من قبل لجنة التحكيم التي ضمت بطل أوربا للبرودريفت موسم 2008 الآيرلندي جيمس دين والذي يعد أحد أشهر المتسابقين الأوربيين وحامل لقب البرودريفت موسم 2010، والذي تواجد في النادي منذ يوم الثلاثاء الماضي حيث نظم النادي دورة تدريبية لمتسابقي الدريف أشرف عليها دين نفسه وأكد أنه تفاجأ بالمستويات التي وجدها هنا حيث أن عدداً من المتنافسين يتمتعون بمهارات عالية وبإمكانهم حتى المشاركة في المنافسات الأوربية وتحقيق النتائج الطيبة.

من المنافسات (1).JPG

الدوسري والمصري والجابر على منصة تتويج الستوك.

ضرب بطل فئة الستوك بالموسم الماضي القطري مبارك الدوسري بقوة في الجولة الأولى بعد أن قدم أداءً رائعاً في طلعته الثانية نال على إثرها المركز الأول بعد تحقيقه 80 نقطة متقدماً عن أقرب منافسيه محمد المصري والذي يشارك في منافسات الجولة الأولى على جبهتي الفئتين معاً، المصري قدم أفضل أداءٍ له في فئة الستوك في ثالث طلعة له إلى المضمار محققاً 62 نقطة. أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد ذهب للمتسابق القطري وسائق فريق ECG ريسينغ محمد الجابر والذي جمع 39 نقطة في طلعته الثالثة.

وفي بقية المراكز تمكن القطري محمد القطامي من الحلول بالمركز الرابع في اللحظات الأخيرة بعد تقديمه أداءً موفقاً في طلعته الأخيرة ليجمع بالتالي 36 نقطة جعلته يتقدم على كل من أحمد الكواري وأيمن الشيخ واللذان تساويا بالمركز الخامس وبنفس الرصيد من النقاط 34 نقطة.

بطل الفئة المعدلة - أحمد علوه (1).JPG

تألق لفريق Q Drift 66 والمصري مجدداً على منصة التتويج

شهدت الفئة الأقوى في هذه البطولة وهي فئة السيمي برو تألقاً واضحاً لمتسابقي فريق كيو دريفت 66 كل من بطل الموسم الماضي أحمد علوه ووصيفه جاسم السويدي حيث تمكن الأول من تقديم عرضٍ للذكرى في طلعته الأخيرة وحقق 82 نقطة وهو أعلى رصيد من النقاط يسجل في هذه الجولة. علوه الذي كان يتقدم بترتيب النقاط من طلعة إلى أخرى سجل 61 نقطة في أولى الطلعات رفعها بعد ذلك إلى 64 في الثانية قبل أن يقفز إلى نتيجة 76 في الثالثة. وأثبت بالتالي أنه قادم في هذا الموسم من أجل الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي.

السائق الآخر في فريق كيو دريفت 66 والذي أنهى منافسات الموسم الماضي بالمركز الثاني قدم أفضل ما لديه في الطلعة الأولى إلى المضمار وجمع على إثرها 64 نقطة ليحتل بذلك المركز الثالث، وهذه هي المرة لخامسة التي يصعد فيها السائقان معاً لمنصة التتويج. حيث سبق لهما تحقيق ذلك في أربع جولات من أصل خمسة تكونت منها بطولة العام الماضي.
أكبر الغانمين في الجولة الأولى من البطولة كان المتسابق محمد المصري حيث كان الوحيد الذي تمكن من الصعود لمنصة التتويج في الفئتين بعد أن قدم أداءً متوازناً في طلعاته الأربع وكانت علاماته متقاربة جداً فيه لكن أفضلها كان 67 نقطة جمعها في محاولته الثانية.

من المنافسات (3).JPG

وشهدت هذه الفئة مشاركة واسعة من الأبطال الذين جاؤوا من مختلف الدول حيث سجلت المملكة العربية السعودية الحضور الأقوى مع مشاركة كل من عبد العزيز اليعيش وفلاح الجربا وعبدالله الزيد وحمد العيسى كما شارك الأردني المقيم في دولة الإمارات سامر خضرا والذي لم يتمكن من إجراء التجارب يوم الخميس لتأخر وصول سيارته لكنه أعجب كثيراً بمستوى المنافسة وأكد على مشاركته في بقية الجولات كما كان لمملكة البحرين حضوراً مميزاً عن طريق المتسابق سلمان محمد.

وفي نهاية المنافسات دخل جميع المتسابقين إلى الحلبة في عرض خاص تحية للجمهور الذي تفاعل مع الجولة الأولى بطريقة رائعة وصفق للمتسابقين قبل أن يقام حفل التتويج حيث قام كل من المهندس فهد بهزاد المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية والسيد عبد الرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي بالنادي والبطل الإيرلندي جيمس دين بتتويج الفائزين وتوزيع الكؤوس على أصحاب المراكز الثلاث الأولى في كل فئة قبل أن تختتم الفعالية بصورة جماعية ضمت جميع المشاركين وسط حضور مميز لوسائل الإعلام القطرية والخليجية.

أهم المقالات