يوليو 21, 2016

ألمانيا ستتطلب تجهيز السيارات الذاتية القيادة بصناديق سوداء

ستطلب الحكومة الألمانية قريبا من المركبات الذاتية أن تكون مجهزة بالصندوق الأسود لتسجيل البيانات على متن السيارة.

وقالت مصادر في وزارة النقل الألمانية لرويترز ان الحكومة تقوم بإعداد تشريعات من شأنها أن تتطلب من السيارات التي تحتوي على وظيفة القيادة الذاتية أن تتجهز بصندوق أسود على متنها.

والصندوق الاسود يساعد المحققين على تحديد المسؤوليات في حال وقوع حادث من خلال ما يتم تسجيله أثناء نشاط أنظمة القيادة المستقلة، أو عندما يكون السائق البشري مسيطراً على المقود، أوعندما تطلب السيارة من السائق تولي تشغيل السيارة.

ووفقا لوكالات الأنباء، فإن الحكومة الألمانية لن تجبر السائق البشري لسيارة مستقلة القيادة على إيلاء الاهتمام لظروف حركة المرور أو إبقاء يديه على المقود عندما تكون السيارة في وضع القيادة الذاتية.

ومع ذلك، فالقانون يتطلب من السائق البقاء جالسا في مقعد السائق بحال الحاجة إلى التدخل في حالات الطوارئ.

وسيتم تعميم مسودة التشريع على وزارات أخرى للموافقة عليها خلال فصل الصيف.

ونما تركيز وسائل الإعلام واهتمام الجمهور بوضوع الأمان والسلامة في المركبات الذاتية القيادة في أعقاب وقوع حادث في الولايات المتحدة في شهر أيار/مايو الماضي، حيث قتل سائق سيارة تسلا موديل S عندما إصطدمت سيارته خلال قيادتها بوضعية السائق الآلي بجانب شاحنة كبيرة.

مثل هذه الأمور تعتبر أمراً حيويا في الاقتصاد الألماني، ما يرفع من مستوى الضغوط على صناعة السيارات والحكومة لضمان السلامة مع تكنولوجيا القيادة الذاتية في السيارات الحالية والمستقبلية.

المصدر: Car Advice

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن أثناء الرحلات الطويلة – الجزء 1

تحطم سيارة أخرى من تسلا والسبب؟

ما هي أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة؟

أهم المقالات