مارس 15, 2018

نيسان IMx Kuro الاختبارية: أهلا بالمستقبل الذكي للقيادة

نيسان IMx Kuro الإختبارية بتقنية التواصل بين دماغ السائق و المركبة

هل تخيلت يوما كيف سيبدو مستقبل القيادة لسيارات ال”كروس اوفر” وماهي المواصفات التي ستتوفر في السيارة التي ستقتنيها بعد بضعة سنوات؟ نيسان اطاحت بكل التكهنات, واطلقت سيارتها الإختبارية نيسان IMx Kuro خلال معرض جنيف بمواصفات جعلت مستقبل القيادة يبدأ من الان.

نيسان IMx Kuro

اسم السيارة هو “كِرو” بمعنى اللون الاسود باللغة اليابانية وهي احدى طرازات سيارة IMx لتي تم الإعلان عنها في اكتوبر الماضي. بتفاصيل سوداء جديدة لعجلة القيادة والغرفة الداخلية, لون رمادي داكن يعطي طابع اكثر قوة وصلابة للجسم الخارجي. تصميم جريئ يصف بشكل مثالي السيارة الاختبارية الثورية المليئة بالتكنولوجيا والرفاهية المطلقة.

التواصل بين دماغ السائق و المركبة, تقنية لم تعد من نسج الخيال,اذ تستطيع سيارة نيسان IMx Kuro بالتنبؤ بما تنوي بالقيام به من خلال التقاط الإشارات من الدماغ لتسهيل عملية الاستجابة و تهيئة العوامل المخصصة لما تنوي القيام به اذا كنت تقود المركبة بشكل يدوي. في المقابل, تتيح لك IMx Kuro  باختيار وضعية التحكم الذاتي ProPILOT, بمجرد تفعيلك لهذا النظام, ستقوم السيارة بإخفاء المقود داخل لوحة العدادات وارجاع المقاعد الى الخلف لتوفر لك المزيد من المساحة للتمكن من الاستمتاع برحلتك براحة فائقة. وبمجرد الرجوع الى النظام اليدوي, سيرجع المقود بالظهور ليعيد لك التحكم بشكل تام مرة اخرى.

نيسان IMx Kuro

التكنولوجيا الجديدة للسيارة لا تمكنك فقط بالاستمتاع برحلتك بشكل امن ومريح اذا كنت قد اخترت وضعية التحكم الذاتي, فبفضل نظام   Brain-to-Vehicle, الذي يمكن السيارة من معرفة ما هو شعورك اتجاه ادائها القيادي وتعديله بما يتناسب مع رغبتك, ليصبح مشوارك اقرب ما يمكن الى المثالية دون تدخل منك على الاطلاق.

اما بما يتعلق بالمحرك والأداء, فتمتلك سيارة نيسان Imx Kuro عديمة الانبعاثات زوج من المحركات الكهربائية عالية القوة في الامام والخلف, ما يعطي السيارة دفعا رباعيا. بطاقة قدرها 320 كيلوواط و عزم دوران 700 نيوتن. أداء يفوق اداء سيارة نيسان GT-R فائقة السرعة. اداء فائق لسيارة كهربائية يحتاج الى بطارية عالية السعة,إذ تدعم مدى قيادة يفوق ال 600 كيلومتر بشحن واحد, مسافة كافية للتنقل بكل حرية دون التفكير باعادة الشحن.

أهم المقالات