مارس 06, 2019

ظهور مازيراتي ليفانتي تروفيو للمرة الأولى في معرض جنيف 2019

كشفت شركة مازيراتي عن سيارتها الرياضية الجديدة في إصدار التدشين مازيراتي ليفانتي تروفيو والتي خطفت الأضواء في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019. وذلك إلى جانب عدد من الطرازات الأخرى من تشكيلة العام 2019 أبرزها سيارة مازيراتي جران توريزمو إم سي GranTurismo MC اختصارًا لكلمة Maserati Corse .

كما تم عرض تصميمان داخليان جديدان في PELLETESSUTA™ ، وهي مادة جديدة حصرية مصنوعة بواسطة ارمينجيلدو زينيا Ermenegildo Zegna حصريًا لسيارة مازيراتي. بالإضافة إلى عرض قدرة الشركة على ابداع سيارات مخصصة بحسب الطلب.

مازيراتي ليفانتي تروفيو – إصدار محدود

لنؤكد في بداية الأمر أن الطراز الجديد مازيراتي ليفانتي تروفيو هو إصدار خاص ومحدود من 100 سيارة فقط، وسيكون متاحا بثلاثة ألوان فريدة هي: الأزرق Blu Emozione Matte، الأصفر Giallo Modenese والأحمر Rosso Magma.

بينما تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية من الجلد الطبيعي الفاخر “بيينو فيوري” Pieno Fiore الممتاز ، مع خياطة بغرز متباينة وشعار تروفيو “Trofeo” المطرّز على مسند الرأس ، متوفر باللون الأزرق أو الأحمر أو الأصفر ، مع إدراج ألياف الكربون الحصرية على المصدات، والزوائد الجانبية وغطاء المحرك المصمم خصيصاً.

تم تسليط الضوء على الشخصية الرياضية الفريدة لليفانتي من خلال التفاصيل الجديدة بألياف الكربون المطفية “الماط” ثلاثية الأبعاد “3D Touch”  ، والرسومات البيانية لمجموعة العدادات ، وفرشات الأرضية مع شعار تروفيو المعدني ، وساعة مازيراتي المزودة بقرص فريد. ولاستكمال المجموعة على متن السيارة هناك نظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins المتوفر بقدرة 1780 واط و 17 مكبر للصوت لتجربة صوت تحاكي قاعة الحفلات الموسيقية.

قوة محرك السيارة

حصلت مازيراتي ليفانتي تروفيو على أحد أقوى المحركات على الإطلاق في سيارة مازيراتي. تم تعديل محرك التوربو المزدوج 8 سلندرات V8 سعة 3.8 لتر القوي لاستيعاب نظام Q4 للدفع الكلّي الذكي ليمنحها تصميم جديد لعمود الإدارة، ومضخة وقود جديدة وحزام مساعد، بالإضافة إلى تصميم مختلف للأسلاك الكهربائية.

ومثل جميع محركات البنزين في مازيراتي، يتم تجميع هذا المحرك ثماني السنلدرات V8 بواسطة فيراري في مارانيللو. حيث يتم التسارع من 0-100 كم / ساعة خلال 4.1 ثانية، والسرعة القصوى قريبة من 300 كم / ساعة.

كما تم تجهيز مازيراتي ليفانتي تروفيو بصندوق التروس الأوتوماتيكي ZF ذي الثماني سرعات والذي تم استخدامه على جميع إصدارات ليفانتي، التي تشتهر بتنوعها وشخصيتها الرياضية.

وضعيات القيادة

في سياق متصل، تم اعتماد وضع القيادة كورسا “Corsa” مع وظيفة التحكم في الإطلاق، بالإضافة إلى وضعيات Normal و I.C.E و Sport و Off Road لتعزيز الطابع الرياضي لسيارة مازيراتي الرياضية الفارهة.

يعمل وضع القيادة “Corsa” على تحسين استجابة المحرك وفتح صمامات العادم في التسارع، فضلاً عن توفير نقل أسرع للتروس، وانخفاض مستويات التعليق الهوائي، والتخميد الرياضي سكاي هوك Skyhook وإعدادات نظامQ4  للدفع الكُلّي الذكي الأمثل. كما أنه يتفاعل مع أنظمة التحكم في الجر ونظام برنامج ESP للثبات الإلكتروني لزيادة متعة القيادة.

وتتميز ليفانتي بنظام مازيراتي المتكامل للتحكم بالسيارة (IVC) للوصول لديناميات القيادة المثيرة للإعجاب، والأداء الأفضل، وتجربة قيادة مازيراتي حقيقية، بواسطة المساعدة على منع عدم استقرار السيارة، بدلا من مجرد تصحيح “أخطاء السائق” كما يفعل نظام الثبات الإلكتروني (ESP) التقليدي.

أهم المقالات