أغسطس 05, 2019

فورد كراون فكتوريا … مكشوفة !!!

لا شك أن فورد كراون فكتوريا هي من أكثر طرازات فورد شهرة على مدى تاريخها حيث أنها كانت الخيار الأبرز لسيارات الشرطة والأجرة كذلك  بسبب الراحة التي توفرها، على الرغم من إحالتها للتقاعد نهائيا منذ عام 2012 إلا أنها لا تزال تحظى بالإقبال الواسع لمن يريد وسيلة نقل بسعر معقول.

فورد كراون فكتوريا هي بالأساس سيارة صالون تقليدية تم بناؤها على مدى جيلين، الجيل الأول في الفترة ما بين 1991 ولغاية 1996 فيما أن الجيل الثاني هو الأطول عمرا حيث استمر في الإنتاج لمدة 14 عاما في الفترة ما بين 1997 ولغاية عام 2011، كان هذا الطراز من الخيارات المفضلة لمن يريد وسيلة نقل عائلية مريحة خاصة عند القيادة للمسافات الطويلة للغاية.

كراون فكتوريا

قام أحد مالكي فورد كراون فكتوريا بعملية تعديل غريبة وفريدة في وقت واحد حيث قام بالتخلي عن الأبواب الخلفية بالكامل وأيضا قام بتحويلها لتصبح مكشوفة، يعود انتاج هذه السيارة بالأساس لعام 1999 أي أنه مضى 20 عاما على انتاجها كما أن عداد المسافات يشير لإجتياز ما يقارب 297600 كم لكنها حتما تتمتع بالصلابة الكافية لإجتياز مسافات أكثر.

كراون فكتوريا

كراون فكتوريا

تحتوي فورد كراون فكتوريا على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.6 ليتر ويحتوي على 16 صمام، ينتج المحرك 200 حصان فقط كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب، لم يتم إدخال أية تعديلات على الناحية الميكانيكية للسيارة.

كراون فكتوريا

كراون فكتوريا

بالطبع تم الإستعانة بخدمة شركات التعديل المحترفة من أجل تحويل فورد كراون فكتوريا من سيارة صالون تقليدية إلى سيارة مكشوفة حيث أنه يجب تعويض الصلابة بالشكل الكافي والناتجة عن نزع السقف المعدني كما أنه يجب توفير البديل الكافي مكان الأبواب الخلفية علما أنه لا داعي للقلق في حال قام أشخاص محترفون بذلك.

كراون فكتوريا

الجدير بالذكر أن اقتناء فورد كراون فكتوريا مكشوفة حتما يساعد في توفير التميز الكافي خاصة أنه جرى انتاج أعداد كبيرة للغاية منها من طراز الصالون، ما يميز هذا الطراز كذلك هو قيام بعض مالكيه بإدخال لمساتهم الشخصية عليه من أجل توفير التميز الكافي لهم بالمقارنة مع السيارات الأخرى.

أهم المقالات