أغسطس 20, 2019

تعرف على بعض السيارات التي تحتوي على المحرك في الخلف

لعل أشهر سيارة التي تحتوي على المحرك في الخلف هي بورشه 911 بكافة أجيالها والسبب في ذلك رغبة فيرديناند بورشه بتوفير محرك في هذه الجهة من السيارة لكن بالطبع توجد سيارات أخرى تحتوي على المحرك بالوضعية ذاتها.

1 – بي ام دبليو 700

المحرك في الخلف

تم انتاج طراز 700 من بي ام دبليو في الفترة ما بين 1959 ولغاية 1965، كان الهدف من وجود المحرك في الخلف توفير مساحة ركوب جيدة في المقصورة وأيضا مساحة تحميل لائقة في الصندوق الأمامي للسيارة بخلاف بقية سيارات العلامة البافارية التي تحتوي على المحرك في الأمام.

2 – DMC ديلوريان

المحرك في الخلف

على الرغم من أن سيارة ديلوريان تحتوي على المحرك في الخلف لكن ذلك لم يشفع لها بسبب تدني جودة مكوناتها الكهربائية والميكانيكية وأيضا انتشار الصدأ بسرعة في العديد من أنحاء الهيكل، شهرة السيارة بشكل كبير جاءت بسبب ظهورها في فيلم الخيال العلمي “Back to future” في ثمانينيات القرن الماضي.

3 – هيلمان IMP

المحرك في الخلف

تم بناء هيلمان IMP على غرار سيارة ميني كوبر في ستينيات القرن الماضي لكنها تحتوي على المحرك في الخلف كما أنه تم انتاجها بكميات كبيرة من أجل تلبية حاجة الأشخاص الراغبين بوسيلة نقل زهيدة التكلفة.

4 – ألبين 110

المحرك في الخلف

من السيارات التي تحتوي على المحرك في الخلف تبرز ألبين 110، تميزت هذه السيارة بالوزن الخفيف للغاية بالتزامن مع وجود محرك يوفر أداء لائق وهو ما ساعدها على إحراز لقب بطولة العالم للراليات عام 1973.

5 – شفروليه كورفير

المحرك في الخلف

الغاية الأساسية من بناء شفروليه كورفير مع وجود المحرك في الخلف هي الرد على السيارات الأوروبية التي كانت تحتوي على الوضعية ذاتها من المحركات، تعرضت السيارة لإنتقادات واسعة بسبب افتقارها لوسائل السلامة آنذاك من قبل رالف نادر.

6 – فولكس واجن تايب 2

المحرك في الخلف

عندما بدأت فولكس واجن مسيرتها بعد الحرب العالمية الثانية كانت تنتج طرازات تحتوي على المحرك في الخلف ، من ضمن هذه الطرازات الفان الذي كان وسيلة النقل الجماعية لفترة زمنية طويلة جدا.

7 – تاكر 48

المحرك في الخلف

تاكر 48 هي من قلة السيارات الأمريكية الصنع التي تحتوي على المحرك في الخلف ، كان من المفترض انتاج كميات كبيرة من هذه السيارة إلا أن المصاعب التي واجهها مؤسس الشركة بريستون تاكر حالت دون انتاج كميات كبيرة منها.

8 – فيات 500

المحرك في الخلف

فيات 500 هي السيارة التي ساعدت شركة فيات في توفير السيولة المالية الكافية للنهوض مجددا بعد الحرب العالمية الثانية، من أبرز ميزاتها هو وجود المحرك في الخلف لتوفير مساحة تحميل مقبولة في الأمام.

أهم المقالات