مايو 22, 2018

مركبة BJ80 6×6 نسخة صينية مقلدة عن مرسيدس G63 6×6

مجددا ومجددا نعود إلى الصين مع طراز BJ80 6×6 الجديد وهو نسخة صينية مقلدة عن مرسيدس G63 6×6 المميزة. وبذلك قلدت شركة بكين أوتو طراز مرسيدس الشهير تحت اسم آخر معروف بـ BJ80، تم عرضه خلال فعاليات معرض بكين للسيارات 2018.

تظهر بعض الصور أعلاه مركبة BJ80 6×6 خارج مركز معرض بكين، وبذلك يظهر معها التقارب الكبير بالشكل والمميزات مع نسخة مرسيدس G63 6×6 الشهيرة. فيبدو أن النسخة الصينية أصغر بشكل طفيف من النسخة الألمانية، مع تشابه بصري كبير جدا من حيث الهيكل والمنظر العام، وصولا إلى تفاصيل المصابيح الأمامية النحيلة، وعمود إضاءة بتقنية LED، والخطافين أسفل العجلة الاحتياطية في الخلف، إضافة إلى الونش.

في المقابل، تتمتع مركبة BJ80 6×6 الصينية بعدد من الميزات غير الموجودة في النسخة الأصلية كالمساحة الإضافية المتوفرة للتخزين وبعض الجيوب والأماكن الجديدة.

المقصورة الداخلية في BJ80 6×6

عادة ما تتمتع السيارات الصينية المقلدة والمستنسخة بمقصورات قبيحة لا تتناسب مع الهيكل الخارجي المحسن بعض الشيء. ولكن هذه المرة، من المثير للاهتمام أن المقصورة الداخلية لمركبة BJ80 6×6 هي جميلة ومطابقة إلى حد ما لسيارة BJ80 العادية، مع اختلافات بسيطة جدا.

إذ يحتوي الطراز الجديد من المركبة الصينية على تباين في خياطة تفاصيل المقصورة: من الجلد المثقوب على عجلة القيادة إلى المقاعد الجلدية التي حصلت على تصميم محسّن وخياطة متناقضة تعكس روح الفخامة العصرية.

قوة المحرك

تم تزويد مركبة BJ80 6×6 بمحرك ساب Saab من أربع أسطوانات، بسعة 2.3 لتر مع شاحن توربيني، قادر على إنتاج قوة 250 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، يتم إرسال طاقتها إلى العجلات الست جميعها عبر نظام دفع سداسي بمساعدة ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

النسخة الصينية تعتبر جيدة لاجتياز الطرقات الوعرة والمنحدرات القاسية، وجاهزة للمغامرات الصعبة خارج الطرقات المعبدة. فمن الصعب أن تشتري عزيزي المستهلك سيارة بمواصفات المذكورة أعلاه، من دون تجربتها على أرض الواقع عبر استخدام نظام الدفع السداسي لإنجاز العجائب في المناطق الموحلة والصحاري والبراري وغيره.

أهم المقالات